الأربعاء، 28 فبراير 2018

النظام و روسيا يواصلان حملتهما الهمجية على الغوطة،و الثوار يكبدونهم خسائر كبيرة

يواصل نظام النظام وحليفه الروسي اليوم الاربعاء 28 شباط / فبراير، حملة القصف الهمجية على مدن وبلدات الغوطة الشرقية المحاصرة، بالرغم من الهدنة التي أعلن عن بدئها الطرف الروسي .

حيث تعرضت كل من مدن وبلدات دوما وحرستا وزملكا وعربين والشيفونية وكفربطنا وعين ترما ومسرابا وحوش الضواهرة وحوض الصالحية والأشعري وبيت سوى وحي جوبر لقصف جوي ومدفعي وصاروخي عنيف .

أدت هذه الحملة الوحشية لسقوط 3 شهداء في مدينة دوما وشهيد في كل من حي جوبر وبلدة بيت سوى، وسقوط جرحى ،و حدوث أضرار مادية في باقي المناطق المستهدفة .

فيما استهدف القصف فريق الدفاع المدني أثناء تقديم واجبه الإنساني في إسعاف الجرحى في بلدة أوتايا، ما أدى لاستشهاد متطوع ، كما ودعت مدينة دوما اليوم خمسة شهداء متأثرين بإصاباتهم جراء قصف قوات النظام على المدينة خلال الأيام الماضية.


بالمقابل، أكدت غرفة عمليات "بأنهم ظلموا" مقتل 15 عنصراً وإصابة أكثر من 20 آخرين لقوات النظام خلال تصدي ثوار الغوطة الشرقية لمحاولات التقدم المستمرة على جبهة المشافي بالقرب من طريق دمشق حمص الدولي، لتصبح حصيلة قتلاهم اليوم على تلك الجبهة 25 قتيلاً.

كما أحبط الثوار فجراً محاولات تقدم النظام على جبهة المشافي بالقرب من طريق دمشق حمص الدولي، جرت على إثرها اشتباكات عنيفة بين الطرفين لم تتمكن قوات النظام التي تكبدت أكثر من عشرة قتلى وعدد الجرحى من إحراز أي تقدم.



تقرير : أبو محمد الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق