الخميس، 8 فبراير 2018

«التحالف الدولي يعلن قتل 100 عنصرا للنظام، و روسيا تقول انها أعمال غير مبررة »…

أعلن مسؤول أمريكي، عن مقتل أكثر من 100 عنصر تابعين للنظام السوري ليلة أمس الاربعاء 7شباط / فبراير، بقصف لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال التحالف في بيان له، إنه شن غارة جوية على قوات موالية للنظام، بسبب هجومها على وحدات من الميليشيات الكردية في ديرالزور.

وأضاف أن: "جنودا من التحالف يعملون مع قوات سوريا الديموقراطية في مهمة استشارة ودعم ومرافقة، كانوا مع شركائهم في قوات سوريا الديموقراطية حين وقع هذا الهجوم، على بعد 8 كيلومترات شرق نهر الفرات، الذي يمثل الخط الفاصل لمنطقة خفض التصعيد" المتفق عليها مع روسيا.

و أشار أن "تصميم التحالف على تركيز جهوده على قتال تنظيم الدولة في وادي الفرات، منوها بأن حقه في الدفاع عن النفس غير قابل للمساومة".


من جهتها، قالت قاعدة حميميم العسكرية الروسية، إن الضربات الجوية التي نفذتها قوات التحالف الدولي ضد قوات النظام، هي أعمال غير مبررة وتهدف إلى زعزعة الاستقرار في المنطقة.

وأضافت القاعدة، إن قوات التحالف تتواجد بحجة محاربة تنظيم "الدولة"، ولكن ما يجري على الأرض عكس ذلك، وخاصة ما حدث مؤخراً على بعد 8 كم شرق خط مناطق تخفيف حدة التصعيد المتفق عليه على نهر الفرات.

فيما قال "فرانز كلينتسفيتش" عضو البرلمان الروسي، إن الضربة الجوية التي نفذها التحالف بقيادة الولايات المتحدة على قوات النظام في ديرالزور، عمل من أعمال العدوان.

و أضاف كلينتسفيتش"حسب وكالة انترفاكس الروسية" أن "أعمال التحالف الأمريكي لا تتماشى مع الأعراف القانونية، وهي عدوان بلا أدنى شك".


تقرير : أبو محمد الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق