الأحد، 25 فبراير 2018

غصن الزيتون تفتح الطريق بين ناحيتي راجو وبلبل بريف عفرين، وسط تصاعد وتيرة الهجوم

واصل الجيش السوري الحر تقدمه في منطقة عفرين محرزاً تقدماً جديداً ضمن عملية “غصن الزيتون” التي أطلقتها تركيا بالتعاون معه لطرد الميليشيات الكردية من المنطقة.

حيث حررت فصائل الجيش السوري الحر اليوم الاحد 25 شباط / فبراير، قريتي " المشرفة" في محور بلبل، و" كوسانلي" في محور شنغال، بريف عفرين، بعد أن حررت صباحاً قريتي "بندرليك وميدان اكبس" في محور شنغال، وقرى "سمالك وشيخ محمدلي وبلكلي وكوندا دودو" على محور ميدان اكبس بريف عفرين بعد اشتباكات مع الميليشيات الكردية، ضمن عملية "غصن الزيتون" وسط استمرار المعارك على عدة محاور.

و بذلك تكون فصائل الجيش السوري الحر قد تمكنت من فتح الطريق الواصل بين ناحيتي راجو وبلبل بريف عفرين، وصولا الى مدينة إعزاز شمال حلب .

كما اقتربت فصائل الجيش السوري الحر من إحكام سيطرتها على طول الحدود السورية التركية ووصل مناطق سيطرتها بين إعزاز وريف إدلب، حيث باتت المسافات التي تفصل الفصائل عن الالتقاء بضع كيلو مترات.

بينما باتت ناحيتي راجو وجندريرس الاستراتيجيتين تحت مرمى نيران فصائل الجيش الحر التي باتت تحاصرها من عدة محاور.

و تصاعدت وتيرة المعارك والهجوم البري من قبل الجيش الحر والجيش التركي بعد دخول قوات موالية للنظام إلى عفرين، بعد اتفاق بين النظام و الميليشيات الكردية الانفصالية .

من جهتها، أعلنت رئاسة الأركان التركية اليوم عن مقتل 2018 عنصراً من مليشيا الوحدات الكردية منذ انطلاق عملية “غصن الزيتون” في عفرين.


تقرير : أبو محمد الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق