الثلاثاء، 6 فبراير 2018

« استشهاد مدنييان برصاص قوات النظام بريف حمص الشمالي، و النظام يصعد من قصفه »

سقط قتلى و جرحى في صفوف المدنيين، اليوم الثلاثاء 6 شباط / فبراير، بقصف مدفعي و صاروخي للنظام على عدة مدن و بلدات في ريف حمص الشمالي المحاصر .

إستشهد مدنيان برصاص المليشيات الموالية للنظام على طريق الواصل بين قريتي السمعليل و البرج، الواقعتان جنوب شرق منطقة الحولة ،و ذلك بعد إستهداف عناصر النظام لشابين يقومان برعي الأغنام.

كما دارت بعد ذلك اشتباكات بين الثوار و الميليشيات الطائفية الموالية للنظام على الطريق الواصل بين قريتي البرج والسمعليل ،وسط قصف مدفعي و صاروخي عنيف من قبل قوات النظام على المنطقة و محيطها .

من جهتها تعرضت منطقة الحولة للاستهداف المكثف بالمدفعية و الهاون و الرشاشات الثقيلة من الحواجز المتمركزة في محيطها ، خلف دمارا في منازل المدنيين و ممتلكاتهم، دون وقوع اصابات .

في سياق ذلك، أصيب طفل في بلدة تيرمعلة بقصف مدفعي مصدره قوات النظام المتمركزة في قرية أكراد داسنية ، و قرية المختارية الموالية ،فيما استشهد شاب في البلدة متأثرا بإصابته بطلقة قناص مصدرها قوات النظام، قبل عدة أيام .

فيما تعرضت قريتي أم شرشوح و الفرحانية لقصف مدفعي مماثل، خلف دمارا في الاحياء السكنية، دون تسجيل إصابات .

بالمقابل، قام ثوار في حركة أحرار الشام باستهداف قوات النظام المتمركزة في قرى الغور و مريمين ، بقذائف الهاون و الرشاشات محققين إصابات مباشرة .

كما قام الثوار في جيش العزة باستهداف مواقع قوات النظام في قنية العاصي بقذائف الهاون، ردا على إستهداف المدنيين بالريف المحرر .

يذكر أن سقوط الضحايا المدنيين لم يتوقف في ريف حمص الشمالي رغم ما يسمى "اتفاق خفض التصعيد" الذي ينتهي منتصف الشهر الجاري.


تقرير : أبو محمد الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق