الجمعة، 2 فبراير 2018

مجازر النظام مستمرة من عام1982….و الجديد مجزرة بالنازحين بريف حلب و تصعيد مستمر بريف ادلب

مجازر اليوم المتكررة من قتل وتعذيب وتجويع بحق السوريين ليست بجديدة، بل هي إمتداد لمجزرة حماة، فستة وثلاثون عاماً ومازال النظام يواصل مجازره.

يصادف اليوم الذّكرى السّادسة و الثّلاثين لمجزرة حماة عام 1982 و الّتي قام بها المقبور حافظ الأسد عبر قيادته حملةً من أوسع الحملات العسكريّة الّتي شنّها النّظام السّوري حتّى اليوم .

بدأت المجزرة في 2 شباط عام 1982 واستمرّت 27 يوماً ، حيث قام النّظام السّوري حينها بتطويق المدينة وقصفها بالمدفعيّة ومن ثمّ اجتياحها عسكريّاً، وارتكاب مجازر أودت بحياة عشرات الآلاف من أهلها ، عدا عن الأعداد الضّخمة من الجرحى والمفقودين .

ومازالت المجازر حتى يومنا هذا يرتكبها الابن المجرم بحق الشعب السوري دون أدنى محاسبة .

حيث وقعت اليوم الجمعة 2 فبراير / شباط مجزرة بحق أكثر من سبعة أشخاص وعشرات الجرحى بينهم نساء وأطفال جراء إستهداف الطيران الحربي بالصواريخ قرية "تلحديا" بريف حلب الجنوبي .

من ناحية أخرى، شنت الطائرات الحربية عدة غارات جوية إستهدفت من خلالها قرية "حوير" بريف حلب الجنوبي حيث إرتقى شهيد وسقط العديد من الجرحى بين صفوف المدنيين.

وفي سياق متصل ،قامت الطائرات الحربية بقصف جوي على منطقة "ايكاردا" وقرية "حوير العيس" بريف حلب الجنوبي مخلفة دمارا واسعا في البنى التحتية .

بينما قام الطيران المروحي بقصف بالبراميل المتفجرة والألغام البحرية قرى "جزرايا ، زمار ، الجديدة ، حوير العيس" بريف حلب الجنوبي نتج عنه دمار هائل في الممتلكات العامة والخاصة.

فيما إستهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية قرى "جزرايا ، زمار ، الجديدة ، حوير العيس" بريف حلب الجنوبي .

كما أعلنت غرفة عمليات "غصن الزيتون" عن السيطرة على "جبل دارميك" في ناحية بلبل شمال عفرين بريف حلب الشمالي .

في حين ،شن الطيران الحربي التركي غارات جوية إستهدف من خلالها مواقع الميليشيات الكردية في ناحية "راجو" غربي عفرين بريف حلب .

بينما إستهدفت القوات التركية براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية مواقع الميليشيات الكردية في"عفرين" بريف حلب .

من جهتها، إستهدفت الميليشيات الكردية بقذائف المدفعية مدينتي "مارع ، كلس" بريف حلب .


في سياق آخر، إرتقى شهيد مدني في بلدة "الغدفة" بريف إدلب جراء إستهدف البلدة بالصواريخ من قبل الطيران الحربي .

في سياق ذلك، قامت الطائرات الحربية بقصف جوي متكرر على مدن وبلدات "سراقب ، خان السبل ، كفرعميم ، الشيخ ادريس ، الغدفة ، الصرمان ، جسر الشغور" بريف إدلب ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .

من ناحية أخرى ،قامت الطائرات الحربية ليلة أمس بقصف بصواريخ النابالم الحارق الأطراف الجنوبية لمدينة كفرنبل وبلدة تفتناز بريف إدلب .

فيما قام الطيران المروحي بقصف بالبراميل المتفجرة بلدة "خان السبل"بريف إدلب مخلفاً دمار في البنية التحتية .

بينما إستهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ مدينة "جسر الشغور" بريف إدلب الغربي أثناء تأدية صلاة الجمعة .

كما تعرضت أيضاً محيط قريتي "خان السبل ، معردبسة" بريف إدلب الشرقي لقصف بقذائف المدفعية من قبل قوات النظام .

يذكر أن طيران الحربي الرشاش يستهدف على مدار ال ٢٤ ساعة اتستراد حلب دمشق الدولي الواصل من مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي حتى ريف حلب الجنوبي وطريق معرة النعمان سراقب.


     تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق