الخميس، 1 فبراير 2018

مجزرة بحق عائلة كاملة بريف حلب، وخروج مشفى في ريف حماة عن الخدمة بسبب قصف الطيران

وقعت مجزرة صباح اليوم الخميس 1 فبراير / شباط، بحق عائلة كاملة في جزرايا بريف حلب الجنوبي، حيث قام الطيران الحربي بشن غارات جوية بصواريخ شديدة الأنفجار على بلدة " جزرايا " مستهدفا منازل المدنيين، وكانت الضحية عائلة كاملة الأب والأم والأطفال الخمسة .

بينما ارتقى 15 شهيد في بلدات " جزرايا" و" أباد " و " الجديد " في ريف حلب نتيجة قصف الطيران الحربي للبلدات في ريف حلب الجنوبي .

في حين ،ارتقى ثلاث شهداء أطفال في بلدة " الهوتة" نتيجة انفجار قنبلة من مخلفات قصف سابق للنظام على البلدة بريف حلب الجنوبي، واصيب عنصرين تابعين للدفاع المدني نتيجة استهداف الطيران الحربي لسيارتهم في ريف حلب .

كما و سقط العديد من الجرحى المدنيين في قرية" تل النباريز "،وقرية " أباد" نتيحة الغارات الجوية من قبل الطيران الحربي بالصوراريخ على المنطقة .

في سياق متصل، قام الطيران المروحي بالقاء براميل متفجرة على قريتي الجديد وزمار في ريف حلب الجنوبي .

بينما قامت قوات النظام بالقصف بالمدفعية الثقيلة استهدفت من خلالها بلدة " العيس" في ريف حلب الجنوبي .

من جهتها، تمكنت غرفة عمليات غصن الزيتون من السيطرة على قرى  " علي كار" و " معسكر الهام "  في ناحية بلبل بريف حلب وتمكنت ايضآ من مقتل 14 عنصر من المليشيات الكردية بعد معارك عنيفة مع الأخير.

في سياق آخر، اعلنت مديرية صحة حماة الحرة في ريف حماة الشمالي عن استهداف الطيران الحربي الروسي لمشفى الشهيد حسن الأعرج بخمسة غارات جوية مستخدمة صواريخ فراغية شديدة الانفجار، ماتسبب بخروج المشفى عن الخدمة بشكل كامل ،بالاضافة لأضرار مادية جسمية في بناء وأثاث المشفى وتضرر كبير في السيارات التابعة لها.

فيما ارتقى عدد من الشهداء و سقط العديد من الجرحى المدنيين نتيجة قصف الطيران الحربي الروسي لبلدة " كفرنبودة " بريف حماة الشمالي .

بينما قامت قوات النظام بالقصف العنيف بقذائف المدفعية و راجمات الصواريخ استهدفت من خلالها الأراضي الزراعية لمدينة " كفرزيتا " بريف حماة الشمالي.


            تقرير : رقية الحسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق