الاثنين، 26 فبراير 2018

شهداء و جرحى باستمرار الحملة الهمجية على الغوطة الشرقية على مرآى من العالم المتخاذل

قامت قوات النظام ،صباح اليوم الإثنين 26 فبراير /شباط، بشن عدة غارات جوية من قبل الطيران الحربي بصواريخ شديدة الأنفجار رافقها قصف براجمات الصواريخ على مدينة "دوما" بالغوطة الشرقية ،ماتسبب باستشهاد العشرات من المدنيين وسقوط عدد من الجرحى في صفوفهم ،ودمار واسع في البنى التحتية .

بينما ارتقى شهيد مدني وسقط العديد من الجرحى الأخرين نتيجة استهداف قوات النظام براجمات الصواريخ للأحياء السكنية في مدينة " حرستا " في غوطة دمشق الشرقية .

فيما ارتفعت حصيلة شهداء مدينة " دوما" إلى 13 شهيد بينهم 7 أطفال و 4 نساء نتجية القصف الذي طال الأحياء السكنية للمدينة منتصف ليلة الأمس بعدة غارات جوية من الطيران الحربي .

في حين ،سقط العديد من الجرحى المدنيين جراء استهداف الطيران الحربي بالصواريخ لبلدة " عين ترما" في الغوطة الشرقية بريف دمشق .

في السياق ذاته، تعرضت مدن وبلدات غوطة دمشق للقصف العنيف من قبل الطيران الحربي بالصواريخ ،حيث طال القصف كلا من " دوما" و "حزة" و "كفربطنا" و"مديرا" و "مسرابا"و"حرستا" الشيفونية" و "زملكا" في الغوطة الشرقية بريف دمشق .

في سياق متصل، قامت قوات النظام بالقصف العنيف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة استهدفت من خلاله القصف مدن وبلدات "زملكا " و "دوما" و "الشيفونية " و "مديرا" و "حرستا" و "مسرابا " في ريف دمشق .

كما قام الطيران المروحي بالقاء البراميل المتفجرة على الأحياء السكنية لبلدة "الشيفونية " في غوطة دمشق الشرقية مخلفا دمارا واسعا في الممتلكات العامة والخاصة .

من جهتهم، تمكن ثوار الغوطة من إصابة طائرة L39 تابعة لقوات النظام السوري نتيجة استهدافها بالمضادات الإرضية، الأمر الذي اظطرها للهبوط في " مطار الضمير" في الغوطة الشرقية بريف دمشق .

يشار أن روسيا أعلنت اليوم عن هدنة يومية بالغوطة الشرقية ،و تبدأ في الساعة 8 صباحا و 2 ظهرا .


        تقرير : رقية الحسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق