الجمعة، 23 فبراير 2018

آلة القصف مستمرة في آبادة مدنيي الغوطة الشرقية..... والشهداء والجرحى في تزايد مستمر

مازال القصف الهمجي بكل أنواع الأسلحة يستهدف أهلنا في غوطة دمشق لليوم السادس على التوالي، حيث الحصار والجوع ورائحة الموت تملأ المكان.
يودعون فلاذات أكبادهم وهم صامدون في وجه عدو غاشم يتلذذ في قتل الأطفال الأبرياء والنساء على مرآى من العالم المتخاذل .

إلى التقاصيل :

إرتقى صباح اليوم الجمعة 23 فبراير /شباط ، أربعة شهداء في مدينة " دوما" و شهيد طفل في مدينة " سقبا " وشهيدين في بلدة " الشيفونية "، وسقط العديد من الجرحى في صفوف المدنيين جلهم من الأطفال نتيجة القصف الهمجي من قبل الطيران الحربي الذي استهدف المنطقة منذ الصباح الباكر بعدد من الغارات الجوية مخلفا دمارا واسعا في البنية التحتية.

كما إرتقى ستة شهداء بينهم خمسة  أطفال ورجل  والعشرات من الجرحى المدنيين نتيجة أستهداف الطيران الحربي بالصواريخ مدينة ،كفربطنا، في غوطة دمشق الشرقية .

بينما إرتقى شهيدين من المدنيين وسقط العديد من الجرحى جلهم من الأطفال في بلدة عين ترما نتجية القصف الذي تعرضت له البلدة من قبل الطيران الحربي بالصواريخ.

في سياق ذلك ،سقط العديد من الجرحى المدنيين في مدينة " دوما " في الغوطة الشرقية نتجية القصف من قبل الطيران الحربي الذي استهدف المدينة .

في السياق ذاته، سقط العديد من الجرحى في صفوف المدنيين بينهم أطفال ودمار هائل في المنازل نتيحة استهداف الطيران الحربي بالصواريخ لمدينة "عربين" بريف دمشق .

في حين قام الطيران الحربي بالقصف بالصواريخ مستهدفا كل من " حرستا"و "سقبا"و "عربين"و "زملكا"و "دوما "و "كفربطنا "و "بيت سوى"في غوطة دمشق ، مخلفا دمارا هائلا بالممتلكات العامة و الخاصة .

من جهته، قام الطيران المروحي بالقصف العنيف بالبراميل المتفجرة مستهدفا كل من مدن وبلدات " حمورية " و " عربين و "الشيفونية " و "سقبا " و "عين ترما " بريف دمشق .

فيما قامت قوات النظام بالقصف العنيف براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية طال القصف كل من مدن وبلدات " دوما" و" حمورية"في غوطة دمشق .

بينما قامت قوات النظام بالقصف العنيف  بصواريخ " أرض أرض وصواريخ تحمل ذخائر عنقودية محرمة دوليآ  مستهدفة مدينتي "حرستا"و " دوما" في الغوطة الشرقية .

في السياق ذاته ،قامت قوات النظام بالقصف بصواريخ راجمة محملة بمادة النابالم المحرمة دوليا ،استهدفت من خلالها بلدة " حمورية في غوطة دمشق الشرقية.


على الصعيد الانساني ،إرتقى شهيد مدني في بلدة " مديرا" بعد معاناته من المرض بسبب الحصار ونقص الأدوية الطبية في غوطة دمشق الشرقية.

يشار أن مديرية الصحة السورية في ريف دمشق أصدرت بيانا قالت فيه أن الهجمة البربرية الأخيرة تسببت خلال أربعة أيام من تاريخ 2018"2"19" حتى 2018"2"22 بسقوط أكثر من أربعمائة شهيد وآلاف الجرحى المدنيين وتدمير 25 منشأة طبية ومركزين للدفاع المدني ، ومخازن الأدوية والأغذية و10 سيارات إسعاف .
بناءا على ذلك طالبت مديرية الصحة السورية مؤسسات الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها لوقف القصف وحماية أربعمائة ألف مواطن سوري محاصر في الغوطة وأنهاء الحصار المفروض من قبل قوات النظام منذ أربع سنوات التي أدت ألى تجويع الناس وزيادة معانانتهم وتأمين دخول كل الأحتيجات لهم.


 
              تقرير : رقية الحسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق