الاثنين، 12 فبراير 2018

" إدلب " من الموت تحت القصف الى الموت تحت وطأة المفخخات والأغتيالات

بعد سلسلة مجازر بحق المدنيين في ريف إدلب ولأول مرة منذ أشهر إدلب بدون قصف جوي ،و لكن هذا الشعب الصابر قد كتب عليه مرارة الأيام لتنطلق مرحلة العبوات والمفخخات والأغتيالات في حق المدنيين والعسكرين .

الى التفاصيل

إرتقى اليوم الإثنين 12 فبراير /شباط، أكثر من 9 أشخاص وجرح 15 آخرين بينهم أطفال جراء إنفجار عبوة ناسفة مزروعة في دراجة نارية أمام مخفر بلدة "معرة مصرين" بريف إدلب الشمالي .

كما إرتقى أربع أشخاص بينهم إمرأة وسقط العديد من الجرحى نتيجة إنفجار عبوة ناسفة مزروعة على حافة الطريق ،إستهدفت سيارتين إحداهما تقل مدنيين داخل مدينة "خان شيخون" بريف إدلب الجنوبي .

في نفس السياق، اغتال مجهولون يستقلون دراجة نارية عنصرين من "جيش إدلب الحر" بريف إدلب الجنوبي الشرقي .

فيما أُصيب ثلاث أشخاص جراء إنفجار عبوة ناسفة إستهدفت سيارة "للجيش الحر" على الأطراف الغربية لقرية "معرشمارين" بريف إدلب الجنوبي .

بينما قضى قيادي وأُصيب عدد من عناصر تابعين "لهيئة تحرير الشام" بجروح نتيجة إستهداف سيارة تقلهم على الطريق الواصل من مدينة "أريحا" وبلدة "المسطومة" بريف إدلب .

في سياق آخر، قامت قوات النظام المتمركزة في "معسكر جورين" بإستهداف مدينة "جسر الشغور" بريف إدلب الغربي براجمات الصواريخ .

من جهتها، أعلنت كتائب الثوار عن أسر عناصر من تنظيم الدولة بعد محاولتهم التقدم على بلدة "الخوين" بريف إدلب الجنوبي .

كما قامت كتائب الثوار بإستهداف مواقع تنظيم الدولة في بلدة "الخوين" ومحيط قرية "أم الخلاخيل" بريف إدلب براجمات الصواريخ محققين إصابات مباشرة في صفوفهم .

فيما تمكنت كتائب الثوار من إستعادة السيطرة على قرية "الزرزور" بريف إدلب بعد سيطرت عناصر تنظيم الدولة عليها فجر اليوم .

من ناحية أخرى ،إستهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية قرية "الجنابرة" بريف حماة الشمالي مسببة دمارا بالممتلكات العامة و الخاصة .

بالمقابل، قامت كتائب الثوار في"أحرار الشام" بإستهداف مواقع قوات النظام المتمركزة في حاجز "المحطة" شرق "حربنفسه" بريف حماة الجنوبي بقذائف الهاون ومحققين إصابات مباشرة في صفوفهم رداً على إستهداف المدنيين في المناطق المحررة .

من جهة أخرى، تعرضت بلدة "جزرايا" بريف حلب الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات النظام المتمركزة في قرية "الواسطة"

بينما تعرضت أيضاً مدينة "اعزاز" وبلدة "كلجبرين" لقصف مدفعي من قبل الميليشيات الكردية المتمركزة في محيط مدينة "عفرين" بريف حلب .

 
         تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق