الاثنين، 5 فبراير 2018

عشرات الشهداء باستهداف النظام و روسيا للغوطة الشرقية ،و الثوار يدمرون آليات للنظام

استيقظ أهالي الغوطة الشرقية صباح اليوم الاثنين 5 شباط / فبراير، على هدير الطائرات ودوي المدافع التي تفتك بالمدنيين العزل وتقتل أطفالهم ونسائهم انتقاما من الثوار الذين يسطرون أروع البطولات في جبهات العز .

          إلى التفاصيل
حيث استهدفت بلدة بيت سوى بغارتين جويتين وبأكثر من 10 صواريخ، استهدفت أحد أسواقها الشعبية والمناطق المكتظة بالسكان، أسفر ذلك عن ارتقاء عشرة شهداء و سقوط عشرات الجرحى جلهم من الأطفال والنساء .

بينما تستمر الحملة الممنهجة على مدينة عربين الجريحة والتي طالها اليوم حقد النظام بحوالي 15 غارة جوية استهدفت السوق الشعبي أيضا ليرتقي تسعة شهداء ويسقط عشرات الجرحى ،وكذلك الحال في حمورية حيث شن طيران الحقد ثلاثة غارات جوية على الأبنية السكنية والطرقات العامة للبلدة ارتقى على أثرها شهيد وعدد من الجرحى .

فيما شهدت بلدة حزة أيضا غارة جوية استهدفت الأبنية السكنية في المنطقة خلفت 6 شهداء والعديد من الجرحى في صفوف الآمنين .

في حين لم تسلم مدينة زملكا من الغارة المحملة بأربعة صواريخ دفعة واحدة على أحيائها ،سقط على إثرها خمسة شهداء وعشرات الجرحى.

كما سقط شهيد في مدينة دوما إثر تعرضه لإصابة بشظايا صواريخ الأرض الأرض التي طالت المدينة، لترتفع حصيلة الشهداء اليوم في الغوطة الشرقية إلى 32 شهيد وسقوط  أكثر 150 جريح في عموم بلداتها نتيجة القصف بالطيران الروسي بالاضافة إلى سقوط عشرات صواريخ الارض ارض ومئات القذائف المدفعية .

ميدانيا أعلن الثوار عن قتل أكثر من 14 عنصرا لقوات  النظام في كمين محكم على جبهة عين ترما ،بينما صرح مصدر عسكري أيضا عن عطب دبابة وعربة شيلكا على جبهة اوتستراد حمص الدولي في حين لاتزال جبهة حرستا تشهد أشد الاشتباكات دون تسجيل تقدم لقوات النظام بالإضافة لخسارة الأخير دبابة وجرافة عسكرية حاولت اقتحام جبهات عربين والتي أعلن فيها الثوار أيضا عن قتل عنصرين تابعين للقوات المقتحمة.

في سياق ذلك، ساد مشهد الخوف والذعر ساحة الريف الدمشقي نتيجة الحقد الملقى من قبل قوات النظام بالتزامن مع حصار مطبق استحكمت حلقاته على أهالي المنطقة .

     تقرير : سيفو العكر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق