الثلاثاء، 27 فبراير 2018

مجزرة يرتكبها النظام وحليفه الروسي في ريف إدلب الجنوبي ،و قصف على ريفي حماة و حلب

وقعت اليوم الثلاثاء 27 فبراير /شباط، مجزرة بحق المدنيين راحت ضحيتها أربع شهداء بينهم طفل وسقط عشرات الجرحى المدنيين في مدينة "خان شيخون" بريف إدلب الجنوبي ،نتيجة إستهداف الأحياء السكنية والسوق الشعبي للمدينة من قبل الطيران الحربي بأكثر من 12 قنبلة فراغية .

في سياق ذلك ،إرتقى شهيد من مواليد بلدة "خطاب" نتيجة الغارات الجوية التي إستهدفت بلدة "الهبيط" بريف إدلب الجنوبي .

كما إرتقى شهيد مدني نتيجة إندلاع الإشتباكات بين "هيئة تحرير الشام" و "جبهة تحرير سوريا" بالقرب من بلدة "الدانا" بريف إدلب الشمالي .

كما دارت إشتباكات عنيفة بين "هيئة تحرير الشام" و "جبهة تحرير سوريا" ، أدت لسيطرة الأخير على مناطق عدة في ريف إدلب .

وفي السياق ذاته، قامت الطائرات الحربية بقصف جوي مكثف مدن وبلدات "سراقب ، معرالصين ، مرديخ ، الدار الكبيرة ، الصياد ، الهبيط ، الرفة" بريف إدلب نتج عنه إصابة العشرات بين صفوف المدنيين .

بينما إستهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ قرية "الرفة" بريف إدلب ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .

ومن ناحية أخرى ،شنت الطائرات الحربية غارات جوية عدة إستهدفت من خلالها مدينتي "كفرزيتا ، اللطامنة" بريف حماة الشمالي مسببة دمارا في ممتلكات المدنيين ومنازلهم .

فيما قام الطيران المروحي بقصف بالبراميل المتفجرة محيط قرية "لحايا" بريف حماة الشمالي مخلفاً دمارا واسعا في البنية التحتية .

في حين، إستهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية مدن وقرى "كفرزيتا ، اللطامنة ، الدقماق ، حصرايا ، الزكاة ، الأربعين" بريف حماة ،ما أدى لسقوط عدد من الجرحى بين صفوف المدنيين ودمار كبير في ممتلكاتهم .

بالمقابل، قامت كتائب الثوار بإستهداف مواقع قوات النظام المتمركزة في مدينة "سلحب" بريف حماة بصواريخ الغراد محققين إصابات مباشرة في صفوفهم .

كما أعلنت كتائب الثوار عم مقتل عدد من عناصر قوات النظام داخل "مطار حماة العسكري" بينهم ضابط برتبة عقيد إثر إستهداف المطار بصواريخ الغراد .

وفي سياق أخر ،قامت الميليشيات الكردية بإستهداف مدينتي "أعزاز ، مارع" وقرية "كلجبرين" بريف حلب الشمالي بقذائف المدفعية .

كما أعلنت غرفة عمليات "غصن الزيتون" عن السيطرة على قريتي "أنقلة ، سنارة" في منطقة "عفرين" بريف حلب بعد معارك مع الميليشيات الكردية .


          تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق