الجمعة، 16 فبراير 2018

شهداء بريف إدلب..وتقدم ل غصن الزيتون في عفرين 》》


إرتقى اليوم الجمعة 16 فبراير /شباط شهيدين وسقط العديد من الجرحى بينهم أطفال في مدينة "جسر الشغور" بريف إدلب الغربي نتيجة إستهداف المدنية من قبل قوات النظام براجمات الصواريخ .

وفي السياق شنت الطائرات الحربية غارات جوية عدة إستهدفت من خلالها مدينة "خان شيخون" و "مزارع التمانعة" بريف إدلب الجنوبي ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .

في حين أعلن "معبر باب الهوى" الحدودي مع تركيا عن إعادة حركة مسافري الترانزيت والطلاب إلى وضعها الطبيعي بعد توقفها لفترة قصيرة من الجانب التركي .

وفي سياق أخر تعرضت قرية "الزكاة" بريف حماة الشمالي لقصف جوي من قبل الطيران الحربي نتج عنه دمار في ممتلكات المدنيين .

بينما إستهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ مدينة "اللطامنة" وقرى "القنطرة ، طلف ، الزارة" بريف حماة مخلفتاً دمار واسع في البنة التحتية .

كما تمكنت هيئة تحرير الشام من تدمير جرافة لقوات النظام نتيجة إستهدافها بقذائف الهاون خلال قيامه بعمليات تحصن داخل قرية "الرملية" بريف حماة الجنوبي .

من ناحية أخرى تعرضت بلدة "كلجبرين" بريف حلب الشمالي لقصف مدفعي من قبل الميليشيات الكردية حيث إرتقى شهيد مدني وسقط العديد من الجرحى .

كما أعلنت غرفة عمليات غصن الزيتون عن السيطرة على "تلة ديوان تحتاني" وقريتي "حسن كلكاوي ، جملة" في منطقة عفرين بريف حلب بعد معارك مع الميليشيات الكردية .

تقرير : لمى الحاج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق