الثلاثاء، 20 فبراير 2018

»غصن الزيتون تحررالشريط الحدودي بين إعزاز وبلبل،و المدفعية التركية تجبر رتلا للنظام على الانسحاب «

تمكنت فصائل الجيش السوري الحر العاملة ضمن غرفة عمليات غصن الزيتون ،اليوم الثلاثاء 20 شباط / فبراير، من وصل مناطق سيطرتها في مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي مع المناطق المحررة حديثاً في ناحيتي بلبل وشران شمالي عفرين، بعد سيطرتها اليوم على عدة قرى وتلال .

فيما تواصل فصائل الجيش السوري الحر تقدمها بشكل سريع بعدة مخاور على حساب الميليشيات الكردية بريف، وسط انهيارات في صفوف الاخيرة، لتتمكن غصن الزيتون اليوم من تحرير 12 قرية والعديد من التلال الاستراتيجية الراصدة في المنطقة على محاور جنديرس وبلبل وشران.

حيث حررت الفصائل كلاً من قرى "شرقنلي و أوكانلي" وتلتها على محور بلبل، وقرى "الزيتونة، والجميلة وعرب ويران" إضافة إلى ثلاثة تلال محيطة على محور شران بريف عفرين، مايجعل المناطق مفتوحة بشكل كامل أمام قوات الجيش السوري الحر بين إغزاز وبلبل،و ذلك بعد معارك عنيفة مع الميليشيات الكردية .

كما حررت فصائل الحر اليوم قرى "صوراني وحياني وتلتيهما، و "مروانة الفوقاني والتحتاني وقرية قلكي و هلكجة " على محور جنديرس، وسط استمرار المعارك على عدة محاور في المنطقة.

في سياق آخر، أعلنت وسائل إعلام تابعة للنظام عن دخول رتل للنظام تحت مسمى "ميليشيات شعبية" إلى منطقة عفرين،من أجل مقاومة الجيش التركي و دعم الأهالي والدفاع عن وحدة أراضي سورية" على حد زعمها" .

بينما أجبر الرتل على الانسحاب والتراجع نحو بلدة نبل بريف حلب الشمالي و الواقعة تحت سيطرة النظام، و جاء ذلك بعد مقتل عنصرين من المليشيات التابعة للنظام ، وأصابة آخرين نتيجة استهداف المدفعية التركية لمكان تواجد الرتل .

من جهته، أكد الرئيس التركي"رجب طيب أردوغان"، أن القوات التركية خلال الأيام المقبلة ستتوجه بشكل أسرع لحصار مركز مدينة عفرين، في اطار عملية "غصن الزيتون".

أضاف أردوغان، في كلمة امام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية "تم نقل خمسة آلاف شاحنة من الأسلحة الأمريكية إلى الإرهابيين شمال سوريا".

وهدد الرئيس التركي، بأن بلاده ستحارب من يهدد أمنها داخل البلاد أو خارجها.


تقرير : أبو محمد الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق