الجمعة، 23 فبراير 2018

«غصن الزيتون تسيطر على قريتين،و أردوغان يقول أن صيفا حاميا سيمر على الميليشيات الكردية»

سيطرت قوات الجيش السوري الحر وقوات الجيش التركي ضمن معركة “غصن الزيتون” اليوم الجمعة 23 شباط / فبزاير، على قريتين وتلة غربي مدينة عفرين، بعد معارك عنيفة مع الميليشيات الكردية.

حيث سيطرت قوات الجيش الحر والجيش التركي على قرية “بافلور” والتلة المجاورة لها، على محور ناحية جنديرس غربي مدينة عفرين، كما سيطرت على قرية “موسيكو” بناحية راجو غربي عفرين .

من جهته، قال الرئيس التركي"رجب طيب أردوغان"، أن بلاده ستواصل عملية غصن الزيتون ضد وحدات حماية الشعب "واي بي جي"، باستراتيجية جديدة بعد محاصرة مركز عفرين في أقرب وقت.

وأكد في كلمة له باجتماع رؤساء أفرع حزب العدالة والتنمية في الولايات التركية، أنه تم تحييد ألف و873 إرهابيا والسيطرة على مساحة تقارب 415 كلم في إطار غصن الزيتون التي اطلقها الجيش التركي.

وأشار أردوغان الى أنه سيمر هذا الصيف حاميا على وحدات حماية الشعب "واي بي جي"، وتابع "سنطّهر منبج من الإرهابيين أولاً بعدها سنواصل طريقنا دون توقف إلى حين تأمين أمن شرقي الفرات بالكامل".

لافتا انه سيتم تطهير عفرين و منبج لجعلها مناطق آمنة لعودة اللاجئين، مؤكداً أنه تم التعامل مع المدنيين بحسياسية تامة في اطار "غصن الزيتون"، مشيراً الى أنه لولا ذلك "لكنا قد انتهينا من العملية منذ وقت طويل".


تقرير : أبو محمد الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق