السبت، 3 فبراير 2018

« محافظة ريف دمشق تُوثق عشرات الشهداء ومئات الجرحى ونحو ألف منزل مدمر في عربين » ..

وثقت محافظة ريف دمشق اليوم السبت، 2 شباط / فبراير، الأضرار البشرية والمادية في مدينة عربين في غوطة دمشق الشرقية المحاصرة من قبل قوات النظام والميليشيات المساندة له.

حيث تم توثيق سقوط نحو 54 شهيداً في مدينة عربين وجرح 296 آخرين، بالأضافة لتدمير 770 منزلاً، بينهم 120 تدميراً كلياً و20 تدمير جزئي و450 تهشيماً يحتاح إلى إصلاح يتطلب مبالغ مالية في ظل ظروف إنسانية مأساوية.

يأتي ذلك خلال شهر شن فيه طيران النظام نحو 280 غارة جوية وأطلقت منصات الصواريخ 360 صاروخ "أرض-أرض"، من نوع فيل، ناهيك عن 1500 قذيفة مدفعية.

تزامناً مع هجوم كبير تشنه ميليشيات النظام على مدينة عربين، أدى ذلك إلى نزوح 2520 عائلة بينهم 1400 يمكثون في أقبية غير مجهزة وغير صالحة للعيش البشري، ما خلّف معاناة إنسانية غاية في الصعوبة.

وفي  سياق متصل شن الطيران الحربي اكثر من 30 غارة جوية استهدفت مدينة حرستا ومدينة عربين واطراف مدينة دوما مع قصف بصواريخ الارض ارض والمدفعية على نفس المحاور بالتزامن مع معارك على جبهة مدينة عربين.

ميدانياً اندلعت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام على جبهة مدينة حرستا من جهة المشافي في محاولة فاشلة من قوات النظام إشغال الثوار عن محاور الإدارة و المحافظة.

بدورها تصدت كتائب الثوار لمحاولات قوات النظام بالتقدم على جبهة مدينة عربين، قتل خلالها الثوار اكثر من 10 عناصر من قوات النظام والميليشيات المساندة له.

وتستمر قوات النظام باستهداف مدن وبلدات الغوطة الشرقية، وذلك من خلال منصات الصواريخ والمدفعية، الأمر الذي نتج عنه سقوط عشرات الإصابات في مدينة دوما نتيجة استهداف الأحياء السكنية نساء اليوم بصاروخي أرض أرض من نوع " جولان ".

في حين لا تزال معاناة المرضى في الغوطة الشرقية المحاصرة مستمرة، حيث يصارعون الموت داخل الحصار الخانق، وذلك مع ابقائهم ينتظرون دورهم للخروج إلى العاصمة دمشق من أجل العلاج الذي تمنعه قوات النظام عنهم.

تقرير : سيفو العكر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق