السبت، 10 فبراير 2018

شهداء في إدلب بالتزامن مع معارك بين تنظيم الدولة و الثوار،و غصن الزيتون تسيطر على ديربلوط

إرتقى اليوم السبت 10 فبراير /شباط أكثر من سبعة شهداء وسقط العديد من الجرحى بين صفوف المدنيين نتيجة إنفجار عبوة ناسفة بالقرب من دوار الساعة داخل سوق مدينة إدلب .

في سياق آخر، قامت الطائرات الحربية بقصف جوي مكثف على بلدات "ريان ، جرجناز ، التمانعة" بريف إدلب، ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .

في حين قام الطيران المروحي بقصف بالبراميل المتفجرة بلدتي "معصران ، الغدفة" بريف إدلب الجنوبي مخلفاً دمار واسع في البنى التحتية .

بينما إستهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ محيط مدينة "جسر الشغور" و قرية "بداما" بريف إدلب الغربي ما أدى لدمار في ممتلكات المدنيين .

بالمقابل، قامت كتائب الثوار بإستهداف مواقع تنظيم الدولة في محور قريتي "أم الخلاخيل ، النيحة" بريف إدلب الجنوبي بقذائف المدفعية والهاون محققين إصابات مباشرة في صفوفهم .

كما أعلنت هيئة تحرير الشام عن مقتل ثمانية عناصر من تنظيم الدولة في محيط قرية "أم الخلاخيل" أثناء صد محاولة تقدمهم بإتجاه ريف إدلب الجنوبي .

من ناحية أخرى ،تعرضت مدينة "كفرزيتا" بريف حماة الشمالي لقصف جوي من قبل الطيران الحربي .

فيما شن الطيران الحربي التركي عدة غارات جوية إستهدف من خلالها مواقع للميليشيات الكردية في محيط مدينة "عفرين" و قريتي "دير بلوط ، المحمدية" بريف حلب .

بينما إستهدفت القوات التركية مواقع الميليشيات الكردية المتمركزة في مدينة "عفرين" بريف حلب بقذائف المدفعية .

من جهتها أعلنت غرفة عمليات "غصن الزيتون" صد محاولة تسلل مجموعة من الميليشيات الكردية على "جبل شيخ خروز" شمالي عفرين بريف حلب وتمكنت من جرح عدد منهم وإغتنام بعض الذخائر .

كما أعلنت أيضاً "غصن الزيتون" عن السيطرة على قرية "دير بلوط" وتلتها على محور جنديرس بريف حلب بعد معارك مع الميليشيات الكردية .


      تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق