السبت، 3 فبراير 2018

«الثوار يسقطون طائرة روسية والنظام والميليشيات المساندة له تكثف قصف المدنيين بريف إدلب » ..

استمرت سلسلة المجازر التي يرتكبها النظام وميليشياته، مدعوماً بغطاء جوي، بحق الأطفال في ريف إدلب، حيث وقعت اليوم السبت 3 فبراير / شباط، مجزرة مروعة بحق أكثر من سبعة أشخاص وعشرات الجرحى، بينهم نساء وأطفال جراء إستهداف الطيران الحربي بالصواريخ الإرتجاجية مدينة "سراقب" بريف إدلب الشرقي.

كما إرتقى شهيد طفل متأثراً بجراحه التي أُصيب بها جراء إنفجار عبوة ناسفة إستهدفت مدينة "معرة النعمان" بريف إدلب الجنوبي مساء أمس.

في حين قامت الطائرات الحربية بقصف جوي مكثف ومتكرر محيط "معرة النعمان، بابيلا، حنتوتين، سرجة" بريف إدلب مخلفاً دمار واسع في البنة التحتية.

وفي سياق متصل شن الطيران الحربي عدة غارات جوية إستهدفت من خلالها بلدتي "الغدفة ، جرجناز" بريف إدلب ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .

من ناحية أُخرى قام الطيران المروحي بقصف بالبراميل المتفجرة على بلدتي "مرديخ ، كفرعميم ، وأطراف مرديخ" بريف إدلب نتج عنه دمار في الممتلكات العامة والخاصة .

بالمقابل تمكنت كتائب الثوار من إسقاط طائرة حربية "SU25" بريف إدلب بعد إستهدافها بالمضادات الأرضية.

كما تعرض مكان سقوط الطائرة لقصف من الطيران الحربي وصواريخ عنقودية من البارجات الروسية.

وسقط عدد من الجرحى في بلدة خان السبل شمال معرة النعمان بريف إدلب نتيجة استهداف البلدة بصواريخ عنقودية بعيدة المدى من تمركز قوات النظام .

بينما تعرضت قرى "القنطرة ، القرباطية ، بريغيث، الزكاة" بريف حماة لقصف بقذائف المدفعية من قبل قوات النظام، ما أسفر عن سقوط إصابات بين صفوف المدنيين.

فيما تعرضت أيضاً بلدة "جزرايا" بريف حلب الجنوبي لقصف بالبراميل المتفجرة من قبل الطيران المروحي مخلفاً دمار واسع في البنة التحتية.

كما أعلنت غرفة عمليات "غصن الزيتون" عن السيطرة على "قمة جبلية" بين قريتي "زعرة ، بلبل" شمال مدينة عفرين بريف حلب.

بينما إستهدفت الميليشيات الكردية براجمات الصواريخ مدينة "إعزاز" بريف حلب ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق