الأربعاء، 14 فبراير 2018

«النظام يستهدف الغوطة الشرقية بالقصف المدفعي، بالتزامن مع دخول قافلة مساعدات أممية»


 قصفت قوات النظام اليوم الأربعاء 14 شباط / فبراير، بصواريخ أرض أرض مدينة حرستا بالغوطة الشرقية،و ذلك أثناء تواجد الأمم المتحدة بالمنطقة ،بالإضافة للقصف بقذائف المدفعية على مسرابا وعين ترما ومدينة زملكا .

كما تم إلقاء قنابل من طائرة استطلاع مسيرة على  زملكا ،مما ادى لسقوط شهيد وإصابة العديد من المدنيين ،بينما استشهد آخر في حي جوبر الدمشقي الذي أعلن الثوار فيه اليوم عن مقتل عدة عناصر لقوات النظام على حبهة العاصمة دمشق في عملية نوعية لإحدى كتائب الهندسة ، إثر تفجير أحد الأنفاق التي ينوي النظام اقتحام الغوطة من خلالها .

في سياق منفصل ،نظم ناشطون وقفة احتجاجية لبعض أطباء الغوطة الشرقية ضد الحملة العسكرية والحصار المفروض من قبل قوات النظام وحليفه الروسي .

فيما وثق ناشطون حصيلة استهداف مدينة سقبا من 6 فبراير وحتى 12 منه، حيث وثقوا استهدافها باربع غارات جوية وثمان قذائف من المدفعية الثقيلة كانت الضحية عشرة شهداء بينهم امرأة وطفل، بينما كان عدد الجرحى 66 جريح بينهم ثلاثون طفلا وواحدة وثلاثون امرأة، ناهيك عن تدمير سبع وتسعين منزلا تدميرا كليا وخمس وعشرون بحاحة إلى ترميم. 


في حين ،سقطت قذائف هاون على مقرات للنظام في الوحدات الخاصة والشرطة العسكرية بمحيط حي القابون بالعاصمة دمشق ،فيما شوهد حركة مكثفة لسيارات الإسعاف لنقل الجرحى إلى مشفى تشرين العسكري .

من جهة أخرى، وردت انباء عن قيام تنظيم الدولة  بشن هجوم على مواقع لـ هيئة تحرير الشام في مخيم اليرموك بالجنوب الدمشقي، بعد يومين من الحشد العسكري على تلك المحاور .

يشار أنع دخلت قافلة مساعدات أممية عبر معبر مخيم الوافدين إلى الغوطة الشرقية مؤلفة من سبع سيارات محملة بالمواد الغذائية ،بالإضافة لسيارتين تحملان مواد طبية من المفترض أن توزع لبلدة النشابية ،بينما توفي اليوم أحد المصابين بمرض السل في مدينة حرستا بسبب سوء التغذية .


        تقرير : سيفو العكر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق