الأربعاء، 21 فبراير 2018

نزيف الدماء مستمر في الغوطة الشرقية، و النظام يستهدف المشافي و الأفران

[Photo]
تستمر الحملة الهمجية على مدن وبلدات غوطة دمشق الشرقية بكافة أنواع الاسلحة بما فيها الطائرات والصواريخ والبراميل المتفجرة .

حيث تتعرض الغوطة الشرقية بريف دمشق لأعنف حملة عسكرية بربرية من قبل النظام وحليفه الروسي " أسراب الطائرات لاتهدأ وصواريخ الراجمات والمدفعية الثقيلة لا تتوقف عن استهداف كافة مدن وبلدات الغوطة " .

نتج عن القصف عشرات الشهداء والجرحى المدنيين وخروج المركز الطبي في بلدة حزة وفرنها الآلي عن الخدمة وأصابة اثنان من العاملين فيه نتيجة القصف بالبراميل المتفجرة .


إلى التفاصيل :

ارتكبت قوات النظام مجزرة مروعة بحق المدنيين صباح اليوم الأربعاء 21 فبراير / شباط، حيث راح ضحيتها  أكثر من 30  شهيد مدني جلهم من الأطفال والنساء وإصيب العديد من الجرحى الأخرين نتيجة استهداف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة الأحياء السكنية لمدينتي " كفربطنا " و " سقبا " في الغوطة الشرقية بريف دمشق .

بينما إرتقا شهيد مدني وسقط العديد من الجرحى نتيجة القصف الهمجي من قبل الطيران الحربي على بلدة " حمورية" في غوطة دمشق .

في سياق ذلك ،استشهد مدنيان نتيجة القصف من قبل الطيران الحربي الذي استهدف مدينة " كفربطنا " وارتقى شهيدان مدنيين بالقصف المدفعي الذي تعرضت له بلدة " الشيفونية"، وسقط العديد من الجرحى المدنيين جراء القصف المدفعي من قبل قوات النظام بصواريخ الأرض أض على مدينة " حرستا" بريف دمشق .

فيما ارتقى شهيدان مدنيان في بلدات " حزة " و " مديرا" في غوطة دمشق ،نتيجة استهداف البلدتين من قبل الطيران الحربي بعدد من الغارات الجوية شديدة الأنفجار .

في نفس السياق، أرتقى شهيدان مدنيين والعديد من الجرحى جلهم من الأطفال والنساء نتيجة القصف من قبل الطيران الحربي بالصواريخ المظلية لبلدة " عين ترما" في غوطة دمشق الشرقية.

كما ارتقى شهيد مدني بقصف مدفعي على بلدة " الشيفونية " وشهيد طفل نتيجة القصف المدفعي على بلدة " مسرابا" في غوطة دمشق الشرقية.


في سياق متصل، سقط العديد من الجرحى في صفوف المدنيين في بلدتي أوتايا و عين ترما نتيجة قصف الطيران الحربي بالصواريخ والطيران المروحي بالبراميل  للبلدتين  في غوطة دمشق .

في حين، قام الطيران الحربي والمروحي بالقصف العنيف على مدن وبلدات غوطة دمشق، طال القصف كل من " حزة" و " الأشعري" و عربين"و "عين ترما" و " حمورية " و " سقبا" و" جسرين" و " الريحان " و " مديرا" و " بيت نايم " و " بيت سوى" و " حمورية" و " زملكا " بريف دمشق مخلفا دمارا واسعا في ماتبقى من منازل المدنيين .

كما قامت قوات النظام بالقصف العنيف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ على " دوما" و "مديرا" و " حرستا". في غوطة دمشق .

من ناحية اخرى ،قام الطيران الحربي وعن طريق الخطأ بقصف مواقع لقوات النظام المتمركزة في محيط " وزارة الري" و" حرستا" في غوطة دمشق .

في سياق اخر، قام الطيران المروحي بالقصف العنيف  بالبراميل المتفجرة على بلدة "حزة" واستهدف بشكل مباشر مركز الرحمة الطبي وفرن الخبز الألي في البلدة ليتسبب عن خروجهم عن الخدمة وإصابة عمال المخبز بجروح بليغة.

من ناحية أخرى، قام الطيران المروحي بالقصف وبشكل مباشر بالبراميل المتفجرة وراجمات الصواريخ على المركز الأسعافي الوحيد في بلدة " مديرا"  لتسبب دمار هائل فيه  وأخرجه عن الخدمة نهائيا.

هذا ويكتفي المجتمع الدولي في بيانات لاتسمن ولاتغني من جوع تندد بالقصف الذي تتعرض له الغوطة الشرقية مطالبة بجلسات طارئة وادخال المساعدات واجلاء المدنيين .


        تقرير : رقية الحسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق