الثلاثاء، 20 فبراير 2018

عشرات الشهداء والجرحى في غوطة دمشق نتيجة الحملة الشرسة من قبل النظام و حليفه الروسي


يستمر القصف الهمجي على غوطة دمشق من قبل النظام وحليفه الروسي أسقط العشرات من الشهداء والجرحى جلهم من الأطفال والنساء على مرأى من العالم المتخاذل ،حيث لم يبقى نوع من السلاح الا وقصف النظام بها مدنيي الغوطة المحاصرين .

إلى التفاصيل :

قام الطيران الحربي صباح اليوم الثلاثاء 20 فبراير /شباط ،بشن غارات جوية على بلدة " مسرابا " في غوطة دمشق مخلفا عشرة شهداء من المدنيين بينهم ثلاثة أطفال وامرأة ،وأصيب العشرات بجروح بليغة بينهم ايضا اطفال ونساء .

كما ارتقى شهيدين مدنيين طفل وامرأة واستشهد متطوع من الدفاع المدني أثناء قيامه بواجبه الأنساني  وأصيب آخرين بجروح بليغة نتيجة القصف الجوي من قبل الطيران الروسي على بلدة "بيت سوى" في غوطة دمشق الشرقية .

في سياق ذلك ،ارتقى شهداء وعدد من الجرحى المدنيين نتيجة القصف العنيف من قبل الطيران الحربي بالصواريخ شديدة الأنفجار على بلدة "مسرابا " ،كما استشهد مدني في بلدة " زملكا " وسقط العديد من الجرحى المدنيين نتيجة القصف الذي تشهده المنطقة .

في نفس السياق، ارتقى عدد من الشهداء والجرحى المدنيين نتيجة قصف الطيران الحربي لبلدة " أوتايا " في الغوطة الشرقية .

من ناحية اخرى ،إرتقى شهيد مدني في مدينة سقبا وسقط العديد من الجرحى في بلدة حمورية نتيجة استهداف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة .

في حين، إرتقى شهيدين وسقط العديد من الجرحى المدنيين معظمهم من الأطفال نتيجة قصف الطيران الحربي بالصواريخ على مدينة " كفربطنا بريف دمشق .

بينما ارتقى الاعلامي عبد الرحمن ياسين من بلدة حمورية جراء القصف العنيف الذي تعرضت له غوطة دمشق .

كما قام الطيران الحربي بالقصف العنيف بالصواريخ على مدن وبلدات " دوما " و " كفربطنا " و "سقبا " و " عين ترما " و " حمورية " بريف دمشق .

في سياق اخر تعرضت مدن وبلدات " عربين " و " حمورية و " سقبا " و " حزة " و " دوما " بالقصف العنيف بالبراميل المتفجرة مخلفا دمارا واسعا في البنية التحتية .

من ناحية اخرى ،قامت قوات النظام بالقصف العنيف بصواريخ الأرض أرض على بلدة النشابية تزامنا مع قصف بالصواريخ العنقودية المحرمة دوليآ على مدينة " سقبا " وتعرضت بلدات " النشابية " و " حزة " و " كفربطنا " في غوطة دمشق لقصف عنيف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ .

بالمقابل، تمكن الثوار من قتل عدد من عناصر قوات النظام خلال صد محاولة تقدمهم على جبهة " الزريقة " بريف دمشق .

كما اعلن ثوار الغوطة عن إصابة طائرة حربية من نوع L 39 لثوات النظام الأمر الذي اظطرها على الهبوط في مطار الضمير بعد ان تم استهدافه بالمضادات الأرضية .

في حين اعلن المجلس المحلي  في بيان له عن تحميل المجتمع الدولي ومجلس الأمن مسؤولية مايحدث من إبادة جماعية في الغوطة الشرقية وطالبهم بأيقافها .


      تقرير : رقية الحسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق