الجمعة، 2 فبراير 2018

مجزرة جديدة بحق المدنيين يرتكبها النظام في غوطة دمشق الشرقية

 وقعت اليوم الجمعة 2 فبراير / شباط، مجزرة بحق أكثر من خمس شهداء وعشرات الجرحى بينهم حالات حرجة جراء إستهداف قوات النظام بالصواريخ العنقودية المحرمة دولياً وقذائف المدفعية السوق الشعبي والأحياء السكنية لمدينة "دوما" في الغوطة الشرقية بريف دمشق .

في حين إرتقى ثلاث شهداء بينهم طفل وسقط العديد من الجرحى في بلدة "حمورية" بريف دمشق الشرقي جراء إستهداف البلدة بالصواريخ العنقودية من قبل قوات النظام .

من ناحية أخرى شنت الطائرات الحربية عدة غارات جوية إستهدفت من خلالها مدينة "عربين" تنج عنها إستشهاد ثلاث أشخاص بينهم طفل وإصابة العشرات بين صفوف المدنيين .

وفي سياق ذلك قامت الطائرات الحربية بقصف جوي مكثف ومتكرر على مدينتي "حرستا ، عربين"  وأطراف بلدة "مديرا" في الغوطة الشرقية بريف دمشق نتج عنه دمار هائل في الممتلكات العامة والخاصة .

فيما إستهدفت قوات النظام كلاً من "حرستا ، دوما ، عربين ، مسرابا ، بيت سوى" في الغوطة الشرقية بريف دمشق بصواريخ "أرض أرض"محملة بقنابل عنقودية حيث سقط عشرات الجرحى بينهم أطفال ومتطوع من الدفاع المدني .

بينما تعرضت أيضاً مدن وبلدات "دوما ، حمورية ، كفربطنا ، جسرين ، بيت نايم ، سقبا ، أوتايا" بريف دمشق الشرقي لقصف من قبل قوات النظام بقذائف المدفعية والهاون مخلفاً دمار واسع في البنة التحتية .

كما أعلنت غرفة عمليات "بأنهم ظلموا" عن قتل وجرح عدداً من عناصر قوات النظام أثناء محاولتهم التقدم على جبهة "المشافي" جهة طريق "دمشق حمص" الدولي في الغوطة الشرقية بريف دمشق .


      تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق