الأحد، 11 فبراير 2018

« ناشطو و إعلاميو الغوطة يطلقون حملة #أنقذوا الغوطة »……

يتحضر الناشطون والفعاليات الاعلامية في الغوطة الشرقية اليوم الاحد 11 شباط / فبراير، لإطلاق حملة تحمل عنوان "#انقذوا_الغوطة" ،و ذلك لفضح الجرائم المرتكبة بحق ألاف المدنيين في الغوطة الشرقية، على يد النظام و حليفه الروسي ،والذي أرهقها طيلة خمس سنوات من الحصار والتجويع .

وجاء في بيان الحملة أن خمس سنوات من الحصار ومازال نحو 400 ألف مدني يعانون من آثاره أمام مرأى ومسمع العالم كله ويفتقدون لأبسط حقوق الإنسان بالحصول على حقه في الحياة وحقه في حصوله على الغذاء والدواء والتعليم، ولم تحرك طيلة هذه السنوات ضمير الإنسانية كل المناشدات التي تصدر من الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وأضاف البيان أنه لا يخفى على أحد التصعيد العسكري لنظام الأسد بدعم من روسيا والذي يزهق حياة عشرات المدنيين يوميًا وأغلبهم من النساء والأطفال، تتوارد الصور التي توثق الدماء والدمار والدموع وآلام الأطفال والنساء إلى دول العالم جميعًا شعوبًا وحكومات ومنظمات.

وأوضح البيان أنهم لا يطالبون العالم سوى باحترام القوانين التي وضعها وأبسط معايير الإنسانية والسماح للمدنيين بالحصول على أبسط حقوقهم في الحياة والطعام والدواء والتعليم، كما تنص القوانين الدولية على تجنيب المدنيين آثار الحروب وهو مالم يحدث أو يطبق في مدن وبلدات الغوطة الشرقية.

ولفت البيان إلى أن الطائرات الحربية والصواريخ والقذائف دمرت الكثير من المدارس وأوقفت العملية التعليمية، كما دمرت كثير من المرافق الصحية والخدمية التي تعاني جراء الحصار من النقص في جميع المواد اللازمة لعلاج الحلات الواردة لها من أثر القصف بالإضافة لتدمير أحياء الغوطة الشرقية السكنية.


        تقرير : أبو محمد الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق