الجمعة، 23 فبراير 2018

شهداء و جرحى بقصف النظام لريفي حماة و إدلب،و الثوار يستهدفون معاقل النظام


إرتقى اليوم الجمعة 23 فبراير /شباط ،شهيدين وسقط العديد من الجرحى بين صفوف المدنيين في مدينة "اللطامنة" بريف حماة الشمالي، نتجية إستهداف المدينة من قبل قوات النظام بقذائف المدفعية .

بينما قامت الطائرات الحربية بقصف جوي مكثف على مدينتي "كفرزيتا ، اللطامنة" وقرية "لطمين" بريف حماة الشمالي مخلفة دمارا واسعا في ممتلكات المدنيين ومنازلهم .

فيما إستهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ مدن وبلدات "كفرزيتا ، اللطامنة ، اللج ، الصحن" بريف حماة، ما أدى لدمار كبير في الممتلكات العامة والخاصة .

في سياق ذلك، تعرضت قرى وبلدات "قسطون ، الحواش ، عيدون ، دلاك ، اللطامنة ، الجمالة ، الزكاة ، كفرزيتا ، قلعة المضيق ، الأربعين ، باب الطاقة" بريف حماة لقصف مدفعي مكثف من قبل قوات النظام ،ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .

كما تعرضت أيضاً الأراضي الزراعية بين قريتي "الحويز ، الحويجة" في "سهل الغاب" بريف حماة الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات النظام المتمركزة بالمنطقة.

في حين، دارت إشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات النظام على جبهة "عيدون" بريف حماة الجنوبي .


من ناحية أخرى شنت الطائرات الحربية عدة غارات جوية إستهدفت من خلالها الأطراف الجنوبية لمدينة "سراقب" وأطراف قريتي "معرشورين ، ترملا" وقرية "تلعاس" بريف إدلب، نتج عنها إصابات بين المدنيين .

في سياق متصل، قامت قوات النظام المتمركزة في "معسكر جورين" بإستهداف مدينة "جسر الشغور" وبلدة "بداما" غربي جسر الشغور بريف إدلب الغربي ،براجمات الصواريخ، أدى لإرتقاء شهيد وسقوط العديد من الجرحى بين صفوف المدنيين .

من جهتها، أعلنت غرفة عمليات "دحر الغزاة" عن بدء حملة صاروخية مفتوحة تستهدف الثكنات والمواقع العسكرية الهامة لقوات النظام والميليشيات المساندة له في عموم سورية بالإشتراك مع فصائل الجنوب تحت مسمى " الغضب للغوطة" .

حيث قامت كتائب الثوار بإستهداف مواقع قوات النظام المتمركزة في مدينتي "القرداحة ، صلنفة" في ريف اللاذقية بصواريخ الغراد نصرةً لأهالي "الغوطة الشرقية" .

فيما إستهدفت كتائب الثوار بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية مواقع قوات النظام المتمركزة في مدينة "السقيلبية" وبلدة "سلحب" بريف حماة الغربي نصرةً للمدنيين المحاصرين في "الغوطة الشرقية" .

في حين، إستهدفت أيضاً كتائب الثوار بقذائف المدفعية مواقع قوات النظام المتمركزة في مدينة "إزرع" بريف درعا، رداً على مجازر قوات النظام في "الغوطة الشرقية" .



          تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق