الاثنين، 12 فبراير 2018

شهداء و جرحى بقصف النظام للغوطة،و الثوار يقومون بإغارة على مواقع النظام

لم يكن الموت والدمار هو الناتج الوحيد عن الحملة الهمجية على الغوطة الشرقية بل هناك عدد كبير من المدنيين أصيبوا جلهم من الأطفال والنساء ،حيث يبدؤون رحلة علاج طويلة في ظل انعدام العلاج والدواء .

نعم إنها الغوطة التي سقط في مدينتها دوما ليلة الأمس الأحد ستة شهداء جراء القصف المدفعي الليلي الذي استهدف الاحياء السكنية في المدينة .

في حين استهدفتها اليوم الاثنين 12 شباط / فبراير ،منصات الصواريخ مسببة دمار كبير في الابنية السكنية .

في حين سقطت عدة إصابات في صفوف المدنيين جراء استهداف اطراف حي جوبر بعدة قذائف من المدفعية الثقيلة، كما وارتقى شهيدين على رحاها بنفس السبب.

في سياق متصل، استهدفت قوات النظام عدة مدارس في مدينة عربين بغارات الطيران وصواريخ الأرض أرض ،مما ادى لخروج بعض المدارس عن الخدمة نهائياً .

 فيما ارتقى أحد المدنيين في بلدة كفربطنا قنصا في مزرعته من قبل قوات النظام التي تطل قناصاتها على مزارع البلدة، كما وأصيب مدني آخر أيضا بنفس السبب.

بينما تشهد العاصمة دمشق و منذ أسبوع تصعيداً كبيراً بالقصف العشوائي المجهول المصدر بالتزامن مع تصعيد للنظام على مدن وبلدات الغوطة الشرقية .
كما سقط ثلاثة ضحايا أمس بينهم طفل ،حيث تركز القصف بشكل رئيسي على محيط أحياء العباسيين والزبلطاني وعش الورور ومدينة جرمانا مخلفة أضرارا مادية وإصابات في صفوف المدنيين .

كما سقطت أكثر من 7 قذائف صاروخية في محيط جسر الرئيس وفندق داما روز خلفت عدة إصابات ، بالاضافة لقذيفة طالت حي البرامكة وأخرى على حي القصور تسببت بأضرار مادية.

ميدانيا، رصدت وحدة الاستطلاع التابعة لثوار الغوطة الشرقية إحدى نقاط تمركز قوات الحرس الجمهوري والفرقة الرابعة التابعين لقوات النظام على جبهة المشافي بالقرب من طريق دمشق حمص الدولي.

لتقوم وحدة المهام الخاصة التابعة للثوار بتنفيذ عملية تسلل لتلك النقطة، والإغارة عليهم وإيقاع قواتهم بين قتيل وجريح، اغتنام قناصة وذخائر متنوعة.

يذكر أن حظر الشتاء الجوي ساد نهار اليوم مشهد الغوطة الشرقية التي لم يفتر النظام عن قصفها بشتى أنواع الأسلحة الثقيلة اللتي تستهدف الآمنين.


        تقرير : سيفو العكر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق