السبت، 24 فبراير 2018

«شهيدان باستهداف الطيران لريف حماة،و الفعاليات المدنية بريف ادلب ترفض تدخل الفصائل بعملها»

إرتقى اليوم السبت 24 فبراير /شباط ،شهيدين بينهم طفل في مدينة "كفرزيتا بريف حماة الشمالي نتيجة إستهداف المدينة من قبل قوات النظام براجمات الصواريخ .

كما قامت الطائرات الحربية بقصف جوي مكثف على مدينة "اللطامنة" بريف حماة الشمالي متسببةً بدمار في ممتلكات المدنيين ومنازلهم .

بينما إستهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ مدينتي "اللطامنة ، كفرزيتا" بريف الشمالي مخلفتاً دمارا واسعا في البنى التحتية .

في سياق ذلك، تعرضت مدن وقرى "كفرزيتا ، اللطامنة ، القاهرة ، الزكاة ، الحويز" بريف حماة لقصف مدفعي مكثف من قبل قوات النظام ، أسفر عن سقوط العديد من الجرحى بين صفوف المدنيين .

بالمقابل، قامت كتائب الثوار بإستهداف مواقع قوات النظام المتمركزة في بلدة "سلحب" بربف حماة الغربي بصواريخ الغراد محققين إصابات مباشرة في صفوفهم .

من ناحية أخرى، شن الطيران الحربي عدة غارات جوية إستهدفت قرية "الرفة" شرقي "معرة النعمان" بريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .

بينما إستهدفت قوات النظام المتمركزة في "معسكر جورين" بلدة "بداما" غربي جسر الشغور بريف إدلب الغربي براجمات الصواريخ .

فيما تعرضت أيضاً بلدة "الهبيط" ومحيطها بريف إدلب الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات النظام المتمركزة في "معسكر بريديج" .

كما رفضت الفعاليات المدنية في مدينة "معرة النعمان" بريف إدلب الجنوبي في بيان مشترك تدخل أي فصيل من الفصائل في الحياة المدنية وموسساتها ،ولفتت الفعاليات إلى أن إدارة المدينة من قبل كوادر مدنية مؤهلة دون الفصائل وتدخلاتها .

و أكدت الفعاليات أن مدينة "معرة النعمان" لجميع أبنائها ودعت الجميع للحفاظ على السلم الأهلي متوعدة أي فصيل يقدم على إقتحام المدنية بتحمل المسؤولية الشرعية والأخلاقية حيال سفك الدماء وترويع الأهالي .


         تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق