الأحد، 11 فبراير 2018

«غصن الزيتون تسيطر على عدة قرى بعفرين، والميليشيات الكردية تستهدفها بالغازات السامة»

حررت غرفة عمليات غصن الزيتون اليوم الأحد 11 شباط / فبراير، قريتي "سعرنجكة" على محور راجو، و "قرية إسكندر" على محور جنديرس في ريف عفرين، بعد اشتباكات عنيفة مع الميليشيات الكردية .

فيما أعلنت غرفة العمليات عن وقوع 6 حالات اختناق بصفوف مقاتلي الجيش السوري الحر في أثناء المعارك ضد الميليشيات الكردية ، و ذلك نتيجة استخدام الوحدات الكردية لأسلحة سامة على محور بلبل في قرية الشيخ خروز ريف عفرين الشمالي .

ويعتبر استخدام الغازات السامة في المعارك الدائرة بمنطقة عفرين الثاني من نوعه، منذ انطلاق العملية التركية ، حيث أصيب عدد 20 من مقاتلي غصن الزيتون قبل عدة أيام إثر تعرض المنطقة التي يتمركزون فيها بريف عفرين لقصف بالغازات السامة مصدره الميليشيات الكردية .

من جهته، أعلن الجيش التركي أن مقاتلاته الحربية تمكنت من تدمير 19 هدفا في منطقة عفرين السورية، بينها ملاجئ وتحصينات ومخازن للأسلحة والذخائر، في إطار عملية "غصن الزيتون".

وذكرت رئاسة الأركان التركية في بيان لها، أنها تمكنت خلال الأربع والعشرين الساعة الماضية من تحييد "86 إرهابيا"، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 1266 عنصرا منذ انطلاق العملية العسكرية .

في سياق ذلك، قتل اليوم جندي تركي واحد خلال العملية العسكرية المتواصلة في عفرين، وكان رئيس الوزراء التركي، أعلن أمس السبت، عن مقتل عسكريين تركيين اثنين جراء سقوط مروحية تركية في عفرين .



تقرير : أبو محمد الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق