الخميس، 8 فبراير 2018

« طائرات نظام الأسد وحليفه الروسي تستكمل مجازرها ضد المدنيين وتُكثف قصفها للمناطق الحيوية » ..

استمرت الطائرات الحربية، التابعة لنظام الأسد، بالأضافة لسلاح الأحتلال الروسي، بقصفها للمناطق المأهولة بالسكان، حيث تركز القصف على النقاط الطبية ومراكز الدفاع المدني والمدارس والمرافق العامة.

يأتي ذلك عقب مجزرة مدينة "معرة النعمان"، التي ارتكبتها الطائرات والبوارج الروسية، يوم أمس والتي راحت ضحيتها عشرات بين شهيد وجرحى، يعود الطيران الحربي ليرتكب مجزرة جديدة في بلدة مشمشان بريف مدينة إدلب.

وفي التفاصيل، تعرضت بلدة "مشمشان"، شرقي "جسر الشغور"، بريف إدلب الغربي، صباح اليوم الخميس، 8 فبراير / شباط، لعدة غارات جوية بصواريخ مزدوجة إستهدفت بشكل مباشر المستوصف الصحي المكتظ بالمراجعين المدنيين، و مدرستي البلدة "ثانوية الذكور ، ثانوية الإناث" الملاصقات لبعضهما والمجاورات للنقطة الطبية ما أدى لدمار أجزاء كبيرة من المدارس.

الأمر الذي نتج عنه سقوط أكثر من ستة شهداء وعشرات الجرحى، بينهم نساء وأطفال، بالأضافة لسقوط 4 عناصر من الدفاع المدني، و دمار هائل في الممتلكات العامة والخاصة.

كما قامت الطائرات الحربية بشن غارات جوية بصواريخ شديدة الإنفجار إستهدفت بشكل مباشر "مركز الدفاع المدني"، في مدينة "خان شيخون"، بريف إدلب الجنوبي أدت لانهيار المبنى بالكامل وإستشهاد ثلاثة من كوادر الدفاع المدني وجرح أربعة آخرون.

كما شن الطيران الحربي غارات جوية إستهدفت بشكل مباسر مشفى "الرحمة" في مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي ما أدى لخروجه عن الخدمة بشكل كامل.

في حين إرتقى شهيدين وسقط العديد من الجرحى في بلدة "كفرسجنة" بريف إدلب الجنوبي نتيجة إستهداف البلدة بالصواريخ من قبل الطيران الحربي.

بينما إستهدفت قوات النظام المتمركزة في "معسكر جورين" براجمات الصواريخ بلدة "بداما" ومدينة "جسر الشغور" بريف إدلب الغربي حيث إرتقى مدني وسقط العديد من الجرحى في بلدة "بداما".

فيما قامت الطائرات الحربية بقصف جوي مكثف "سراقب ، الغدفة ، كغرعميم ، الشيخ ادريس ، الشيخ دامس ، معرزيتا ، جسر الشغور" بريف إدلب نتج عنه أستشهاد مدني في مدينة "سراقب"، وإصابة العشرات بين المدنيين.

وفي السياق شن الطيران الحربي الرشاش بصواريخ C5 كلاً من "معرة النعمان ، جرجناز ، معرشورين" بريف إدلب الجنوبي .

فيما قام الطيران المروحي بقصف بالبراميل المتفجرة بلدتي "الصرمان ، رجم القط" بريف إدلب الشرقي مخلفاً دمار في البنة التحتية .

كما أعلنت هيئة تحرير الشام مقتل وإصابة أكثر من 13 عنصر لقوات النظام في هجوم غرب بلدة أبو الظهور بريف إدلب .

من ناحية أخرى تعرضت مدينة "اللطامنة بريف حماة الشمالي لقصف جوي من قبل الطيران الحربي مخلفاً دمار واسع في البنة التحتية.

بينما إستهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية قرية "العمقية" في سهل الغاب بريف حماة الشمالي أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة.

من جهتها إستهدفت القوات التركية بقذائف المدفعية مواقع الميليشيات الكردية المتمركزة في ناحية "جنديرس"، في منطقة عفرين بريف حلب.

تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق