الاثنين، 26 فبراير 2018

«استشهاد سيدة بريف حماة وقصف مدفعي يستهدف ريف إدلب » ..

إرتقت اليوم الإثنين، 26 فبراير /شباط، شهيدة إمرأة في مدينة "كفرزيتا" بريف حماة الشمالي متأثرة بجراحها التي أُصيبت بها منذ عدة أيام نتيجة القصف الذي طال الأحياء السكنية في المدينة، من قبل قوات النظام .

في حين قامت الطائرات الحربية بقصف جوي متكرر مدينتي "كفرزيتا ، اللطامنة" بريف حماة الشمالي متسببتاً بدمار في الممتلكات العامة والخاصة .

وفي السياق قام الطيران المروحي بقصف بالبراميل المتفجرة أطراف مدينة "مورك" بريف حماة الشمالي مخلفاً دمار واسع في البنة التحتية .

بينما إستهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية مدن "مورك ، كفرزيتا ، اللطامنة" وقرية "لطمين" بريف حماة الشمالي ما أسغر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .

بالمقابل قامت كتائب الثوار بإستهداف مواقع قوات النظام المتمركزة في "مطار حماة العسكري" وبلدة "الربيعة" وعدة ثكنات عسكرية للنظام في ريف حماة بصواريخ الغراد .

ومن ناحية أخرى تعرضت أطراف بلدة "بداما" غربي "جسر الشغور" بريف إدلب الغربي لقصف بقذائف المدفعية من قبل قوات النظام .

بينما قامت قوات النظام المتمركزة في "معسكر جورين" بإستهداف بشكل مباشر مدرسة "رابعة" في مدينة "جسر الشغور" بريف إدلب الغربي براجمات الصواريخ ما أدى لدمار كبير في المدرسة وخروجها عن الخدمة .

وفي سياق ذلك سقط العديد من الجرحى المدنيين نتيجة إندلاع الإشتباكات بين "هيئة تحرير الشام" و "جبهة تحرير سوريا" على أطراف بلدة "معرشورين" بريف إدلب الجنوبي .

كما دارت إشتاباكات عنيفة بين "هيئة تحرير الشام" و "جبهة تحرير سوريا" وسيطرت الأخيرة، على مناطق عدة في ريفي إدلب وحلب .

يأتي ذلك وسط انتفاضة شعبية في قرى وبلدات ريف إدلب مؤكدين على استمرار ثورتهم ورافضين لأي تدخل عسكري في مدنهم وبلداتهم .

وفي سياق أخر أعلنت غرفة عمليات "غصن الزيتون" عن السيطرة على قرية "قرمنلق" في محور "شيخ الحديد" بريف حلب بعد معارك مع الميليشيات الكردية .

تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق