الأربعاء، 28 فبراير 2018

شهداء و جرحى بأرياف إدلب و حماة،و غصن الزيتون تفتح الطريق بين راجو و جنديرس

إرتقى اليوم الأربعاء 28 فبراير /شباط طفل شهيد ،وإصيب أخر من مدينة "سراقب" جراء إستهدافهم من قبل قوات النظام بقذيفة صاروخية أثناء تواجدهم في مزرعتهم قرب قرية "حميمات الداير" غرب "أبو الظهور" بريف إدلب الشرقي .

كما إرتقت شهيدة وسقط العديد من الجرحى بين صفوف المدنيين نتيجة إندلاع الإشتباكات بين "هيئة تحرير الشام" و "جبهة تحرير سوريا" بالقرب من قريتي "كفرلوسين ، قاح" بريف إدلب الشمالي .

وفي السياق ذاته، إرتقى شهيد مدني في بلدة "دير حسان" بريف إدلب الشمالي جراء الإشتباكات الدائرة بين تحرير الشام وتحرير سوريا .

كما دارت إشتباكات عنيفة بين "هيئة تحرير الشام" و "جبهة تحرير سوريا" ، أدت لسيطرة الأخير على مناطق عدة في ريف إدلب .

وفي السياق ،شنت الطائرات الحربية غارات جوية عدة إستهدفت من خلالها محيط مدينة "سراقب" وأطراف بلدتي "عابدين ، القصابية" بريف إدلب متسببتاً بدمارا في الممتلكات العامة والخاصة .

بينما إستهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ بلدات "ترملا ، عابدين ، بداما" وقرية "الزعينية" بريف إدلب ،ما أدى لسقوط عدد من الجرحى بين صفوف المدنيين ودمار في ممتلكاتهم .

ومن ناحية أخرى، قامت الطائرات الحربية بقصف جوي مكثف ومتكرر على مدن وقرى "كفرزيتا ، اللطامنة ، الأربعين ، لطمين ، الزكاة" بريف حماة نتج عنه إصابة العشرات بين المدنيين .

بينما إستهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية مدن وقرى "كفرزيتا ، اللطامنة ، الزكاة ، حصرايا ، الأربعين ، الصياد" بريف حماة ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .

فيما تعرضت "الأراضي الزراعية" لمدينتي "كفرزيتا ، اللطامنة" بريف حماة الشمالي بقذائف المدفعية من قبل قوات النظام المتمركزة في مدينة "حلفايا"

بالمقابل قامت كتائب الثوار بإستهداف مواقع قوات النظام المتمركزة في بلدة "أصيلة" بريف حماة الغربي بصواريخ الغراد .

وفي سياق أخر تمكنت كتائب الثوار من صد محاولة تقدم لقوات النظام على جبهة بلدة "جزرايا" بريف حلب الجنوبي وتكبيدهم خسائر بالأرواح والعتاد .

من جهتها قامت القوات التركية بإستهداف مواقع الميليشيات الكردية المتمركزة في ناحية "جنديرس" بمنطقة "عفرين" في ريف حلب براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة .

في حين أعلنت غرفة عمليات "غصن الزيتون" عن فتح الطريق بين ناحيتي "راجو ، جنديرس" بريف حلب بعد معارك عنيفة مع الميليشيات الكردية وتعلن مقتل 27 عنصر منهم .

كما أعلنت أيضاً "غصن الزيتون" عن السيطرة على قريتي "أنقلة ، سنارة" في محور "الشيخ حديد" بريف حلب بعد معارك مع الميليشيات الكردية .


       تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق