الاثنين، 12 فبراير 2018

«غصن الزيتون تحرر قرية المحمدية غرب عفرين،و تعزيزات تركية إضافية تصل الحدود السورية»

أعلنت فصائل الجيش السوري الحر اليوم الاثنين 12 فبراير/ شباط، عن تحرير قرية المحمدية وتلة العمارة وبرجها على محور جنديرس جنوب غرب عفرين بعد معارك عنيفة مع الميليشيات الكردية ضمن عملية "غصن الزيتون"، وكانت سيطرت يوم أمس الأحد، على قريتي "سعرنجكة" على محور راجو، و "قرية إسكندر" على محور جنديرس.

في حين، وصل الى ولاية "هاتاي" جنوب تركيا، موكب يضم تعزيزات عسكرية إضافية إلى وحدات الجيش التركي المتمركزة على الحدود السورية.

ويضم الموكب الذي وصل إلى المنطقة الحدودية، العديد من الدبابات والمدرعات، سيتم نشرها في الوحدات التركية ضمن عملية "غصن الزيتون"، لتعبر الآليات لاحقا الشريط الحدودي للانضمام إلى القوات المشاركة بالعملية في منطقة عفرين.

في سياق متصل، تفقد رئيس هيئة الأركان التركية "خلوصي أكار"، برفقة قائدي القوات البرية والجوية، القوات المشاركة في عملية "غصن الزيتون" بولاية هطاي الحدودية مع سوريا.

وبحسب بيان الأركان التركية، تفقد رئيس الأركان، وقائد القوات البرية الفريق أول" يشار غولار"، وقائد القوات الجوية الفريق أول" حسن كوجوك آق يوز"، جاهزية القوات المشاركة في "غصن الزيتون".

يذكر أن الجيش السوري الحر والقوات التركية يواقلان منذ 20 كانون الثاني الماضي، عملية "غصن الزيتون" التي تستهدف المواقع العسكرية للميليشيات الكردية في منطقة عفرين .


تقرير : أبو محمد الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق