الأربعاء، 14 فبراير 2018

« مجزرة بحق المدنيين يرتكبها نظام الأسد وحليفه الروسي في ريف إدلب الجنوبي » ..


استهدفت الطائرات الحربية، اليوم الأربعاء 14 فبراير / شباط، بلدة "معرة حرمة" بريف إدلب الجنوبي، الأمر الذي نتج عنه مجزرة مروعة بحق المدنيين، راح ضحيتها عائلة مؤلفة من أربع أشخاص، بينهم ثلاث أطفال، بالإضافة لسقوط عشرات الجرحى وعالقين تحت الأنقاض نتيجة القصف الجوي على البلدة بغارات جوية محملة بالصواريخ الفراغية.

وفي السياق ذاته، إرتقى شهيد مدني في بلدة "بداما"، غربي "جسر الشغور"، بريف إدلب الغربي، وذلك نتيجة إستهداف قوات النظام البلدة بقذائف المدفعية الثقيلة.

في حين شن الطيران الحربي غارات جوية عدة، إستهدفت بلدتي "سرجة ، أورم الجوز" وأطراف بلدتي "كفرشلايا ، الشيخ مصطفى" بريف إدلب ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة بممتلكات المدنيين.

كما شنت الطائرات الحربية عدة غارات جوية إستهدفت من خلالها بلدات "اللطامنة ، الأربعين ، الزكاة" بريف حماة الشمالي ما أدى لدمار في ممتلكات المدنيين.

وفي حين خرج مشفى #شام_الجراحي الخيري عن الخدمة بشكل كامل، بعد استهدافه بشكل مباشر بعدة غارات جوية من قبل طيران الإحتلال الروسي في بلدة #حاس بريف إدلب الجنوبي.

بينما إستهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية بلدة "اللطامنة" بريف حماة الشمالي مخلفتاً دمار واسع في البنة التحتية.

من جهتها أعلنت "هيئة تحرير الشام"، عن إلقاء القبض على خمسة عناصر من خلايا لـ "تنظيم الدولة"، بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

ومن ناحية أخرى، إنفجر لغم أرضي من مخلفات "تنظيم الدولة" بسيارة كانت تقل المدنيين في أحد الطرق الزراعة في قرية "السكرية" شرقي مدينة الباب بريف حلب حيث إرتقى مدني وأُصيب خمسة أطفال بجروح خطيرة.

بالمقابل شهدت منطقة عمليات معركة "غصن الزيتون"، تطورات ميدانية، حيث شنت الطائرات الحربية التركية عدة غارات جوية، إستهدفت مواقع عسكرية للميليشيات الكردية في منطقة "عفرين" بريف حلب الشمالي.

تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق