الأربعاء، 7 فبراير 2018

قصف جوي على ريف إدلب بالتزامن مع معارك عنيفة ،و غصن الزيتون تتقدم شمال عفرين

أصعب وأعنف حملة جوية تواجهها مدينة "معرة النعمان" بريف إدلب الجنوبي، تناوب عليها كل من الطائرات الحربية الروسية ،و طائرات الحربي الرشاش التابعة للنظام، إضافة لسقوط صاروخ بالستي من البوارج الروسية يحمل قنابل عنقودية ،ما أدى لسقوط عدد من الشهداء لم يحصى حتى اللحظة ،وعدد كبير من الجرحى في صفوف المدنيين بعد استهداف منازلهم ونشوب حرائق ضخمة ودمار واسع في ممتلكات المدنيين .


و يذكر أن جميع المشافي و المراكز الطبية في مدينة معرة النعمان خارج الخدمة بسبب استهدافها من الطيران الحربي في الأيام الماضية .

فيما إرتقى صباح اليوم شهيدين وسقط العديد من الجرحى في مدينة سراقب نتيجة الغارات الحربية التي إستهدفت المدينة .

في السياق ذاته ،قامت الطائرات الحربية بقصف جوي مكثف على مدن وبلدات "الغدفة ، التمانعة ، ترملا ، كفرنبل ، كفرعميم ، تل السلطان" بريف ادلب، ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .

في حين ،شن الطيران الحربي عدة غارات جوية إستهدف من خلالها أطراف بلدتي "معرويتا ، خان السبل" بريف إدلب .

من ناحية أخرى ،قام الطيرام المروحي بقصف بالبراميل المتفجرة على قرية "الحراكي" وأطراف بلدة "جرجناز" بريف إدلب ،نتج عنها دمار في الممتلكات العامة والخاصة .

بينما إستهدفت قوات النظام المتمركزة في ريف حماة بصواريخ "أرض أرض" أطراف بلدة "معرزيتا" بريف إدلب الجنوبي مخلفتاً دمارا واسعا في البنية التحتية .

كما تعرضت مدينة "جسر الشغور" وقرية "الحراكي" بريف إدلب لقصف براجمات الصواريخ من قبل قوات النظام، ما أدى لدمار هائل في ممتلكات المدنيين .

في سياق آخر، تعرضت أيضاً مدينتي "كفرزيتا ، اللطامنة" وقرية "حصرايا" بريف حماة الشمالي لقصف بقذائف المدفعية من قبل قوات النظام نتج عنه دمار في ممتلكات المدنيين .

في حين دارت إشتباكات بين هيئة تحرير الشام وقوات النظام على محور "تل كلبة" غرب "أبو الظهور" إثر محاولة الأخير التقدم نحو قرية "تل السلطان" بريف إدلب الشرقي .

من جهتها، أعلنت غرفة عمليات "دحر الغزاة" عن السيطرة على بلدتي "إعجاز ، سرجة" غرب سنجار بريف إدلب بعد معارك مع قوات النظام ،قبل أن تنسحب منهما بسبب كثافة القصف .

فيما نفذت هيئة تحرير الشام عملية إستشهادية بعربة مفخخة إستهدفت تجمعاً لقوات النظام في محيط "تل كلبة"  غرب أبو الظهور بريف إدلب ،قتل على اثرها عدد كبير من قوات النظام .

بالمقابل، أعلنت غرفة عمليات "غصن الزيتون" عن السيطرة على "تلة الحاوظ" و جبل "الشيخ خروز" وقراه الثلاثة "شيخ خروز فوقاني" و "شيخ خروز وسطاني" و "شيخ خروز تحتاني" شمال عفرين بريف حلب بعد معارك مع الميليشيات الكردية .


          تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق