السبت، 24 فبراير 2018

شهداء و جرحى باستمرار قصف النظام و روسيا للمدنيين في الغوطة الشرقية


يواصل النظام وحليفه الروسي استهداف منازل المدنيين وتجمعاتهم في الغوطة الشرقية بكافة أنواع الأسلحة موقعين المزيد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، في ظل مناشدات ونداءات استغاثة من قبل ناشطي الغوطة لحض المجتمع الدولي على إجبار النظام على إيقاف المجازر.

فقد ارتفع عدد الشهداء الذين ارتقوا جراء شن الطيران الحربي غارات جوية وسط قصف مدفعي وصاروخي على أحياء مدينة دوما إلى 17 شهيدا، كما تسبب القصف بسقوط العديد من الجرحى، وعملت فرق الدفاع المدني على انتشال الشهداء ونقل الجرحى للنقاط الطبية والمشافي الميدانية.

وتسبب القصف العشوائي أيضا بسقوط 4 شهداء في كل من مدينة حرستا وبلدة الشيفونية، وشهيدين في مدينة عربين، وشهيد في كل من مدينتي سقبا وزملكا وبلدتي بيت سوى والأفتريس.

ولم يتوقف القصف والإجرام عند هذا الحد، حيث سقط العديد من الجرحى جراء قصف همجي طال مدينة حمورية وبلدات عين ترما وحزة ومسرابا وحزرما والنشابية وحوش الصالحية وأوتايا وكفربطنا والأشعري والمحمدية.

وكانت قوات النظام قد استهدفت مدن وبلدات زملكا وعربين وحرستا وسقبا وحزة وحمورية عند منتصف الليلة الماضية بأكثر من 100 صاروخ معظمها محمل بمادة الفوسفور الحارق المحرم دوليا.

في سياق متصل، أكد جيش الإسلام اليوم أن الطيران الحربي التابع للنظام استهدف مواقع قواته عن طريق الخطأ على جبهة حوش الضواهرة في الغوطة الشرقية، ما أدى لسقوط العشرات بين قتيل وجريح، بالإضافة لتدمير كامل نقاطهم.

يشار أن الغوطة الشرقية تواجه خلال الأيام الأخيرة حملة قصف همجية خلفت مئات الشهداء والجرحى والمشردين، و ناشد الناشطون الجهات الدولية والمؤسسات الإنسانية العالمية للتدخل وإنقاذ مئات الآلاف من مصير الموت الأكيد.


تقرير : أبو محمد الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق