الخميس، 22 فبراير 2018

لليوم الخامس…الغوطة في آبادة مستمرة ملؤها الشهداء والجرحى والحصار والجوع

حمم و نيران و أنقاض ودماء وأشلاء….هذا حال مدنيي الغوطة على مدار الوقت، فسلاح الجو التابع للنظام يكاد لايفارق سماء الغوطة، زارعا الرعب والمجازر...  تسانده حمم الموت التي تقذفها مدفعيات النظام  الثقيلة وراجمات صواريخه لليوم الخامس على التوالي .

إلى التفاصيل :

ارتكب النظام السوري وحليفه الروسي مجزرة راح ضحيتها العشرات من المدنيين اليوم الخميس 22 فبراير / شباط، في مدينة " كفربطنا "و بلدة " دوما "  ،حيث قام الطيران الحربي بشن غارات جوية شرسة بالصواريخ مخلفا عشرات الشهداء والعشرات من الجرحى جلهم من الأطفال والنساء ودمارا واسعا في الممتلكات العامة والخاصة .

في نفس السياق ،ارتقى عدد من الشهداء والجرحى من المدنيين نتيجة القصف الهمجي من قبل الطيران الحربي بالصواريخ الذي طال الأحياء السكنية لبلدة " الأفتريس" بينما استشهد خمسة شهداء جلهم من الأطفال والنساء نتيجة القصف الجوي  الذي طال البلدة.

كما ارتقى خمسة شهداء وسقط العديد من الجرحى المدنيين نتيجة القصف من قبل الطيران الحربي لمدينة " عربين" كما ارتقى خمسة شهداء ايضا نتجية القصف الذي طال مدينة " كفربطنا " من قبل الطيران الحربي في غوطة دمشق .

في السياق ذاته ،ارتقى شهداء وعدد من الجرحى من المدنيين نتيجة القصف العنيف من قبل النظام السوري براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على بلدة " دوما" في غوطة دمشق الشرقية .

في حين سقط العديد من الجرحى المدنيين نتيجة القصف من قبل الطيران الحربي بالصواريخ على مدينة " كفربطنا " و " دوما" و "حمورية"  في غوطة دمشق .

بينما سقط العديد من الجرحى المدنيين نتيجة استهداف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة بلدة "حوش الصالحية " بريف دمشق .

بالمقابل ،سقط العديد من الجرحى المدنيين في بلدة " أوتايا " في منطقة المرج في غوطة دمشق نتيجة استهداف قوات النظام السوري براجمات الصواريخ للبلدة في غوطة دمشق الشرقية .

فيما قام الطيران الحربي والطيران المروحي بالقصف على كل من مدن وبلدات " عربين" و"سقبا" و"عين ترما" و "دوما" و "حمورية" و" بيت سوى" و "زملكا"و"حزة"و "تل النشابية" و "حوش الظواهرة" و "الشيفونية " و " سقبا" و "مديرا" و " حي جوبر " في غوطة دمشق الشرقية مخلفا دمارا واسعا في ممتلكات المدنيين ومنازلهم.

من جهتها ،قامت قوات النظام بالقصف العنيف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة مستهدفة بلدة " أوتايا " ومدن " دوما"و"عربين " و بلدة"الشيفونية" في غوطة دمشق الشرقية .

من ناحية أخرى ،قام الطيران المروحي بالقصف العنيف بالبراميل المتفجرة مستهدفا شعبة الهلال الأحمر السوري في مدينة " حرستا" في غوطة دمشق نتج عن القصف خروجه عن الخدمة بشكل كامل .

يذكر أن النظام السوري وحليفه الروسي وعلى مرآى من العالم ،يقومون باستهداف المشافي والمدارس وكل المنشأت العامة في كل مكان يتم تكثيف القصف عليه.

هذا وقد تم اليوم الخميس عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن بطلب روسي بشأن الغوطة الشرقية وقد صرحت المندوية الأمريكية بمجلس الأمن "هايلي " أنه حان الوقت لاتخاذ إجراءات فورية قي الغوطة وأضافات أنه يجب على المجلس أن يتحرك لاتخاذ قرار بوقف إطلاق النار في الغوطة .


         تقرير : رقية الحسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق