السبت، 10 فبراير 2018

مناورات جوية أرضية بين اسرائيل وحليفها الأسد، و كالعادة انتقام النظام من المدنيين

قامت قوات النظام اليوم وبعد أكثر من 40 سنة على الاحتفاظ بحق الرد لدولة تدعي المقاومة والممانعة بإسقاط طائرة إسرائيلية من طراز f16 كانت تستهدف مواقع إيرانية داخل الاراضي السورية ليأتي الرد من القوات الإسرائيلية وتضرب مواقع حساسة لقوات النظام .

 حيث استهدفت مطار التيفور العسكري بريف حمص و أخرجته عن الخدمة مؤقتا بعد تدمير برج المراقبة، كما استهدفت مطار المزة العسكري بدمشق ،و جبل المانع شرقي مدينة الكسوة جنوب العاصمة دمشق،و تل ابو الثعالب جنوب السيدة زينب ومنطقة الديماس شمال غرب العاصمة ،وسهل بلدة مضايا أيضا بالإضافة إلى الفوج 16 شرقي دمشق بمنطقة القلمون الشرقي والذي يعتبر أحد أهم النقاط العسكرية التي تحتوي على أنظمة دفاع جوي .

كما واستهدفت موقعا تابعا لـ اللواء 104 حرس جمهوري في منطقة  الدريج شمال و اللواء 156 على تلة الصبا شرقي بلدة عالقين بمنطقة غباغب شمال محافظة درعا.

 الجدير ذكره أن مستودعات 377 كانت بالقرب من موقع الإستهداف و الفوجين 79 و89 في بلدة جباب بمنطقة غباغب شمال درعا، وأخيرا الفوج 175 في محيط مدينة إزرع شمال درعا أيضا .

فيما رد النظام وكما المعتاد بقصف المدنيين العزل في الغوطة الشرقية بواسطة المدفعية الثقيلة ومنصات الصواريخ حيث قصفت مدينتي حرستا وعربين باكثر من 35 صاروخ أرض أرض من نوع فيل.

 في حين سقط شهيد وعدد من الحرحى في مدينة دوما جراء استهدافها بقذائف المدفعية كما هو الحال في بلدة مسرابا  التي وقع فيها إصابات أيضا فيما أصيب مزارع في بلدة كفربطنا بنفس السبب واقتصرت الأضرار على المادية في مدينة سقبا .

فيماا يعاني جرحى ومرضى الغوطة الشرقية من نقص الأدوية اللازمة للعلاج .


     تقرير : سيفو العكر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق