السبت، 3 فبراير 2018

« بينهم طفلة.. مدفعية وقناصة النظام تُوقع 3 شهداء مدنيين شمال حمص » ..

قامت قوات النظام اليوم السبت، 3 شباط / فبراير، بتصعيد قصفها المدفعي ضد المناطق السكنية، حيث تعرضت العديد من مدن وبلدات ريف حمص الشمالي، لقصف مدفعي من قبل قوات النظام والميلشيات المساندة له.

يأتي ذلك تزامناً مع تعرض منازل المدنيين في قرية الزعفرانة في ريف حمص الشمالي، لقصف مدفعي مصدره قوات النظام المتمركزة في كتيبة المشرفة، ما أدى لارتقاء طفلة تبلغ من العمر (12) عاماً، فضلاً عن سقوط جرحى واضرار مادية بالأبنية السكنية.

من جانبها استمرت قوات النظام بعمليات القنص المكثفة مستهدفةً تحركات المدنيين، حيث استشهد شاب جراء استهدافه بطلقة قناص على الجبهة الشمالية لمدينة الرستن في ريف حمص الشمالي.

وفي سياق متصل استشهد مدني في مدينة تلدو في منطقة الحولة، نتيجة استهدافه من قبل قناصة قوات النظام المتواجدة في حاجر "مؤسسة المياه"، في ريف حمص الشمالي، كما تعرضت المدينة لقصف مدفعي مصدره قوات النظام، خلف اضراراً مادية كبيرة.

في حين قامت قوات النظام المتمركزة في حاجز قرية "قرمص"، الموالية له، بقصف الأحياء السكنية في مدينة كفرلاها بمنطقة الحولة في ريف حمص الشمالي، بقذائف الدبابات والمدفعية الثقيلة، الأمر الذي نتج عنه اضراراً مادية كبيرة، بالممتلكات العامة ومنازل المدنيين.

بينما جددت قوات النظام المتمركزة في حاجز قرية "مريمين" الموالية له، قصفها المدفعي بقذائف الهاون على الأحياء السكنية في مدينة كفرلاها بمنطقة الحولة في ريف حمص الشمالي.

كما طال قصف مكثف بالرشاشات الثقيلة ومدافع الشيلكا وقذائف الدبابات، قرية "حوش حجو"، في منطقة "السعن"، مصدره حاجز "سوق الغنم"،  و "حوش الديواني" في ريف حمص الشمالي.

ميدانياً تصدى الثوار لمحاولة تسلل لقوات النظام، عبر عناصرها من الميليشيات الأجنبية التي تقاتل بصفوفها، وذلك على الجبهة الغربية لـ " ريف حمص الشمالي"، حيث بدأت ميليشيات النظام عملية التسلل التي افشلها الثوار المرابطين في منطقة السمعليل، بينما اندلعت اشتباكات عنيفة بين كتائب الثوار و قوات النظام على تلك الجبهة.

تقرير : ابو القاسم الحمصي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق