الجمعة، 9 فبراير 2018

روسيا و النظام يستمران بمجازرهما بريف ادلب، و غصن الزيتون تسيطر على عدة قرى بريف عفرين

مجزرة جديدة يرتكبها الطيران الحربي اليوم الجمعة 9 فبراير /شباط، راح ضحيتها أكثر من ١٢ شهيد أغلبهم أطفال ونساء ومنهم نازحين نتيجة استهداف وسط بلدة "حاس" بريف إدلب الجنوبي .

كما إرتقى ثلاث شهداء رجل وامرأة وجنينها وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين نتيجة القصف الجوي من الطيران الحربي الذي استهدف بلدة "كفرسجنة" جنوبي إدلب .

في حين تعرضت كلاً من "جرجناز ، الحراكي ، فروان ، الصرمان ، الدير الشرقي ، التمانعة ، كفرعميم ، الشيخ إدريس ، القرقور ، أريحا" بريف إدلب لعدة غارات بالصواريخ من قبل الطيران الحربي .

هذا وشهدت مدينة "جسر الشغور" قصف جوي من الطيران الحربي وتشهد المدينة ومحيطها والقرى والبلدات التي تحيطها قصف صاروخي ومدفعي عنيف من قبل قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين نتج عنه دمار هائل في ممتلكات المدنيين .

فيما قام الطيران المروحي بقصف بالبراميل المتفجرة قرية "قطرة" بريف إدلب الجنوبي مخلفاً دمار واسع في البنة التحتية .

كما أعلنت غرفة عمليات "دحر الغزاة" عن إلقاء القبض على عنصرين أمنيين من تنظيم الدولة كانا يقومان بزرع ألغام وعبوات خلف نقاط رباط الثوار على أطراف بلدة "التمانعة" بريف إدلب الجنوبي .

من ناحية أخرى دارت إشتباكات عنيفة بين كتائب الثوار و تنظيم الدولة الذي عبر من مناطق سيطرة قوات النظام دون قتال من شرق "سنجار" إلى قرية "أم الخلاخيل" بريف إدلب الجنوبي ،كما قام الثوار باستهداف تجمعات تنظيم الدولة بقذائف المدفعية الثقيلة .

من جهتها أعلنت هيئة تحرير الشام عن تدمير دبابة لقوات النظام إثر إصابتها بقذيفة هاون في محيط "تلة السيرياتيل" بريف إدلب الشرقي .

في سياق آخر، إستهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية قرى "كوسنيا ، حوير ، تل باجر ، مريودة" بريف حلب الجنوبي .

فيما قامت الطائرات الحربية التركية بقصف مواقع للميليشيات الكردية في منطقة "دير بلوط" ومبنى القيادة في منطقة "عفرين" ما أدى لدمار المبنى ولسقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم .

وفي السياق إستهدفت القوات التركية براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية مواقع الميليشيات الكردية المتمركزة في "عفرين ، راجو ، دير بلوط" بريف حلب .

من جهتها، إستهدفت الميليشيات الكردية مخيم "يازي باغ" بريف حلب الشمالي براجمات الصواريخ .

كما أعلنت غرفة عمليات "غصن الزيتون" عن تحرير كلاً من "دوكان ، نسرية ، تلة نسرية ، تلال الحمام ، جقلا فوقاني ، جقلان الوسطاني ، اشكان غربي" بعد معارك عنيفة مع الميليشيات الكردية .


     تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق