الاثنين، 1 يناير 2018

مع دخول العام الجديد قوات النظام تستهدف مدن وبلدات الغوطه الشرقية

استهدف الطيران الحربي اليوم الإثنين الأول من يناير 2018 مدينة حرستا بأكثر من عشرة غارات جوية من الطيران الحربي، مما أدى لوقوع عشرة جرحى من المدنيين بالتزامن مع إستهدف المدينة بصواريخ أرض أرض من نوع فيل وكما استشهد شخص متأثرا بإصابته جراء القصف على المدينة ،فيما ارتقا ثلاثة شهداء في مدينة عربين نتيجة الغارة الجوية على المدينة، وطالت الغارة أيضاً كل من مديرا ومسربا مما أدى لدمار هائل في ممتلكات المدنيين ،كما استهدفت قوات النظام بجرة غاز متفجرة أطراف بلدة جسرين دون تسجيل إصابات ويأتي هذا مع إستهداف بلدة سقبا بقذائف المدفعية الثقيلة.

وارتقا شهيد نتجية قصف قوات النظام لبلدة أوتايا في منطقة المرج وكما ارتقا الشهيد جاسم المحمد من عناصر قيادة الشرطة جراء القصف العنيف أمس على الغوطة الشرقية.

ميدانيا، جرت اشتباكات عنيفة على جبهة الزريقية حيث تمكن الثوار من تدمير دبابة وعطب أخرى ،كما استهدف الثوار 27 موقع لقوات النظام .

أما عن معركة إدارة المركبات فتمكن الثوار من قتل العشرات من قوات النظام جراء تفجير نفق كانوا يتمركزون به وتمكنو من تحرير حي العجمي ومسجد عبد الله عمر وأبو بكر الصديق وتمكنو من فتح الطريق بين مدينتي عربين وحرستا والسيطرة على أكثر من 200نقطة كانت تتحصن بها مليشيا النظام وكما تمكنوا من إطباق الحصار على إدارة المركبات العسكرية والمعهد الفني والرحبة 646 ،بينما أصيب قائد إدارة المركبات اللواء حسن الكردي على أيدي الثوار .

و في العاصمة دمشق، سقطت قذائف هاون على كل من مخيم الوافدين وضاحية الأسد ولم يرد أنباء عن إصابات فيما تم رصد حركة مكثفة لسيارات الإسعاف في أوتوستراد حاميش باتجاه مشفى تشرين العسكري تقل جرحى وقتلى للنظام من معارك حرستا .

في حين ، يعيش أهالي الغوطة الشرقية في هذه الأيام في الأقبية رغم البرد الشديد بسبب قصف قوات النظام.

تقرير: محمد عبد الوهاب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق