الأحد، 14 يناير 2018

الثوار يؤكدون صمودهم في حرستا ، و النظام يمطر المدنيين بالقذائف الجوية و الارضية

تمكن الثوار اليوم الاحد 14 يناير / كانون الثاني ،من التصدي لمحاولات اقتحام قوات النظام على جبهة حزرما وحوش الضواهرة بالغوطة الشرقية .

كما تمكن الثوار أمس من قتل عشرات العناصر من قوات النظام على جبهة ادارة المركبات ،فيما لا تزال قوات النظام تبث شائعاتها الكاذبة حول تقدمها وفك الحصار عن إدارة المركبات .
حيث نفى الثوار تلك الشائعات ، و أكدوا ان إدارة المركبات لا تزال حتى الآن تحت الحصار .

في حين، تعرضت مدن وبلدات الغوطة لقصف جوي عنيف وصلت حصيلته 12غارة جوية على مدينة حرستا ،أسفرت عن ارتقاء شهيدين وعشرات الجرحى .

فيما سجلت مدينة عربين ستة غارات جوية، أدت لانذلاع حرائق في الأبنية السكنية ،كما ارتقا شهيد جراء إستهدف مدينة حمورية بغارة جوية .

في سياق ذلك، إستهدفت قوات النظام مدينة دوما بغارة جوية ،ما أدى لوقوع إصابات بين المدنيين، يأتي هذا مع إستهداف بلدة النشابية بقذائف المدفعية الثقيلة، ما أدى لارتقاء شهيد من بلدة الميدعاني .

كما استشهد طفل إثر إصابة سابقة جراء إحدى الغارات الجوية على بلدة مديرا ،وإستهدفت قوات النظام كل من عربين ودوما وحرستا بصاوريخ ارض ارض من نوع فيل ،أسفرت عن دمار هائل في المتلكات العامة و الخاصة .

في سياق آخر ،قتل مدير سجن صيدنايا في ظروف غامضة، فيما سقطت عدة قذائف هاون على ضاحية الأسد ومنطقة القصاع ولم يرد انباء عن إصابات. 


     تقرير : محمد عبدالوهاب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق