السبت، 27 يناير 2018

قصف مدفعي وجوي يستهدف ريفي إدلب و حماة، و غصن الزيتون تسيطر على عدة مناطق بعفرين

يستمر القصف على ريف إدلب باتباع النظام سياسة الأرض المحروقة، حيث تتواصل حملة القصف على عدة قرى وبلدات بريف إدلب ينتج عنها شهداء وجرحى من المدنيين ودمار هائل في منازل المدنيين وممتلكاتهم .

                        
                    إلى التفاصيل :
ارتقى اليوم السبت 27  يناير / كانون الثاني ،سبعة شهداء وسقط العديد من الجرحى المدنيين نتيجة القصف  من قبل الطيران المروحي الذي استهدف بلدة " راس العين " ومحيطها غربي أبو الظهور  بريف إدلب الشرقي  بالبراميل المتفجرة، وتسبب ايضا بدمار هائل في منازل المدنيين وممتلكاتهم.

كما قامت قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين  بالقصف براجمات الصواريخ استهدفت من خلالها مدينة " جسر الشغور " وأريافها ،حيث تم استهداف منازل المدنيين بعدة صواريخ أسفرت عن ارتقاء شهيد والعديد من الجرحى في صفوف المدنيين ،ودمار واسع في الممتلكات العامة والخاصة،و فيما سارعت فرق الدفاع المدني لمكان القصف وعملت على تفقد المصابين وإسعافهم الى النقطة الطبية لتلقي العلاج .

بينما استهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ بلدة " بداما "بريف إدلب الغربي، نتج عنها إصابة امرأة بجروح ودمار في منازل المدنيين .

فيما قام الطيران المروحي بالقاء البراميل المتفجرة استهدف من خلالها قرى " الربيعة" و " طويل الحليب" و " رأس العين " غربي مطار ابو الظهور وبلدة " تل السلطان " بريف إدلب الشرقي نتج عنها دمار في البنى التحتية .

في سياق ذلك، قام الطيران الحربي بشن غارات جوية بالصواريخ والرشاش استهدف من خلالها أطراف بلدة " أبو الظهور " و   بلدة " شوحا " في ريف إدلب .

من جهة اخرى، قامت قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين بالقصف العنيف براجمات الصواريخ استهدفت بلدتي " سفوهن " و " كفر عويد " في جبل الزاوية في ريف إدلب .

في حين، تعرضت مدينة " خان شيخون " لقصف بقذائف المدفعية الثقيلة من قبل حواجز قوات النظام التمركزة في  ريف حماة الشمالي.

في السياق متصل، قامت قوات النظام المتمركزة في مدينة " حلفايا "  بالقصف العنيف على بالمدفعية الثقيلة وراجمات استهدفت من خلالها الأحياء السكنية لمدينة " كفرزيتا " بريف حماة الشمالي .

كما تعرضت قريتي " الزيارة " و " العيس " بريف حلب الجنوبي  لقصف بالمدفعية الثقيلة من تمركزات قوات النظام في " تل البنجيرة" تسبب القصف بدمار في البنية التحتية .

من جهتها، قامت المليشيات الكردية بالقصف بقذائف المدفعية الثقيلة استهدفت من خلالها ولاية كيليس في الأراضي التركي نتج عنها سقوط العديد من الجرحى المدنيين .

كما استهدفت المليشيات الكردية  مدينة  الريحانية في الأراضي التركي بقذائف المدفعية الثقيلة حيث سقطت القذائف على بيت لاجئ سوري ولم ترد معلومات عن اي اصابات.

في السياق ذاته، تمكن الثوار ضمن غرفة عمليات غصن الزيتون من السيطرة على قرية بسكي والنقطة الـ 740 ومعسكر تدريب تابع لمليشيات الكردية  في جبال ناحية راجو شمالي عفرين ،جاء هذا بعد اشتباكات عنيفة بين الطرفين وبهذا تكون بلدة " راجو " قد أصبحت ضمن السيطرة النارية للثوار .

في سياق آخر، تمكن الثوار مساء اليوم من السيطرة على تلة الميرسيدس المطلة على ناحية جنديرس جنوبي غربي مدينة عفرين بعد اشتباكات دارت بين الثوار من جهة والمليشيات الكردية من جهة ثانية.

فيما تمكن الثوار من صد عدة محاولات تسلل فاشلة قامت بها المليشيات الكردية على محور قرية " تويس" جنوب شرق مدينة " مارع " بريف حلب ليلة الأمس وعلى إثرها قتل وجرح عدد من عناصر المليشيات الكردية.


            تقرير : رقية الحسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق