الجمعة، 12 يناير 2018

إلغاء صلاة الجمعة في ريف إدلب الجنوبي وسط تقدم الثوار، و النظام يستهدف رتلا تركيا

إرتقى اليوم الجمعة 12 يناير / كانون الثاني شهيدان جراء استهداف الطيران الحربي بالصواريخ لمسجد في بلدة أبو حبة بريف إدلب الجنوبي .

فيما شن الطيران الحربي عدد من الغارات الجوية استهدف من خلالها كلا من قرى وبلدات" تل السلطان ، و مدينة ، خان شيخون ، و تلمنس بريف معرة النعمان، ومسجد ومدرسة في بلدة الهبيط، و مسجد في بلدة حران" ، بريف إدلب نتج عنها دمار هائل في الممتلكات العامة ومنازل المدنيين .

بينما ،قام الطيران المروحي باستهداف قرية أبو دفنة بريف إدلب الجنوبي، بالبراميل المتفجرة مسببة دمارا كبيرا .

في حين، قامت قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين باستهداف بلدة "قوقين " بريف إدلب الجنوبي ،براجمات الصواريخ .

من جهتها، اعلنت هيئة تحرير الشام عن تفجير عربة مفخخة في مواقع قوات النظام بالقرب من بلدةابو الظهور .

كما تمكن الثوار من السيطرة على عدة قرى بريف ادلب الجنوبي، بالاضافة لقتل وجرح العشرات لقوات النظام خلال الاشتباكات التي دارت بين الطرفين .

يذكر انه تم اليوم الغاء صلاة الجمعة في معظم بلدات وقرى ريف إدلب ،بسبب الخوف من استهداف الطيران للمساجد أثناء تأدية الناس للصلاة ،وقد قرر مجلس الأوقاف بعد التشاور والأجماع ، على تعليق صلاة الجمعة في المساجد نظرا لما تمر به المنطقة من قصف عنيف من الطائرات الحربية وقذائف المدفعية حفاظا على سلامة أرواح المدنيين وسلامتهم .

في سياق آخر، قام الطيران الحربي بشن غارات جوية بالصواريخ استهدف من خلالها بلدة كفرنبوذة في ريف حماة الشمالي .

فيما تعرضت مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي للقصف العنيف براجمات الصواريخ نتج عنها دمار هائل في منازل المدنيين .

من جهتها، تمكنت كتائب الثوار من إسقاط طائرة استطلاع روسية بعد ان تم استهدافها بالرشاشات الثقيلة، على جبهة عطشان بريف حماة الشمالي .

وفي سياق منفصل ، دخل اليوم وفد عسكري تركي إلى منطقة جبل عندان شمال غرب حلب لإجراء جولة استطلاعية تمهيدا لإقامة نقطة مراقبة جديدة، لكن قوات النظام قامت باستهدافه قرب بلدة حيان بريف حلب الشمالي ،مما أدى إلى إصابة أحد عناصر القوات التركية .


تقرير : رقية الحسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق