الثلاثاء، 30 يناير 2018

أكثر من مئتي شهيد وألف جريح خلال شهر من القصف المتواصل على الغوطة الشرقية

وثق الدفاع المدني السوري في الغوطة الشرقية 466 عملية انقاذ أجراها خلال شهر مضى و33 حريق تم إخماده عبر المراكز الموزعة في الغوطة الشرقية.

فيما ذكرت الإحصائية عن إتقاذ 41 طفل و23 امرأة و33 رجل ،في حين استشهد 218 مدني منهم 54 طفل و35 امرأة وعنصرين في الدفاع المدني و127 رجل.

كما وثق الدفاع جرح 964 مدني منهم 54 طفل و35 امرأة جراء الحملة التي تشنها قوات النظام في الفترة الأخيرة بشتى أنواع الأسلحة ابتداء بإحصائية لغارات الطيران الخربي واللتي بلغت 869 غارة جوية منها ثمانية ألقت صواريخ عنقودية بالإضافة إلى 1210 صواريخ أرض أرض تم إطلاقها من منصات كانت ثمانية منها عنقودية أيضا ،فيما أطلقت المدفعية 4098 قذيفة مدفعية متنوعة .

جاء ذلك في حملة انتقام همجية من المدنيين الآمنين بسبب عدم التقدم لقوات النظام على جبهات الغوطة التي تشهد اشتباكات يتصدى لها الثوار ببسالة  ملقنا النظام دروسا في البطولة والفداء.

في ذات السياق، اندلعت اليوم الثلاثاء 30 يناير / كانون الثاني، حرائق  بممتلكات المدنيين جراء استهداف مدينة حرستا بأكثر من عشرين صاروخ أرض أرض محملة بالنابالم الحارق ،كما أدى ذلك إلى سقوط عدة إصابات في صفوف المدنيين جراء استهداف الأحياء السكنية في المدينة.

يذكر أن الغوطة الشرقية لاتزال تعاني من غلاء أسعار فاحش يكاد الفرد فيها لايحصل على قوت يومه في ظل ندرة شواغر العمل.


      تقرير : سيفو العكر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق