الجمعة، 26 يناير 2018

قصف صاروخي على الغوطة الشرقية، و التوصل لوقف إطلاق النار إبتداءا من منتصف الليلة

قامت قوات النظام اليوم الجمعة 26 يناير / كانون الثاني، باستهداف بلدة أوتايا بقطاع المرج بقذائف من المدفعية الثقيلة ،مما أدى لدمار في الممتلكات الخاصة والعامة .

بينما لاتزال منصات الصواريخ تستهدف مدينتي عربين وحرستا اللواتي تنعدم الحياة في أرجائهن وخاصة بعد استخدام أشد انواع الأسلحة هناك .

حيث استهدفت مدينة عربين اليوم بسبعة صواريخ أرض أرض من نوع فيل رشقة واحدة ،لترتفع حصيلة الصواريخ منذ الصباح حتى اللحظة إلى 57  صاروخ ضمن سلسة صواريخ نذكر منها أيضا صاروخ توشكا”  الروسي المدمرصاحب الترقيم ( 9m79m ), ينتمي للنسخة Tochka-m, والذي يصل مداه إلى 180 كم، ويميز هذا الصاروخ عن غيره من الصواريخ دقته في الهدف، حيث يحمل عدداً كبيراً من الصواريخ العنقودية ويعد هذا الصاروخ واحدا من عشرات الصواريخ التي يتم قصف المدينتين من خلالها.

في سياق منفصل ،خرجت اليوم عدة تظاهرات على شكل وقفات احتجاجية ترفض مؤتمر سوتشي وتعتبره خيانة للشعب السوري، وأكد المتظاهرون أن كل من يقبل بوجود الأسد ويحيد عن مبادئ الثورة هو خائن لايحق له التفاوض باسم الشعب السوري .

في حين، ذكرت بعض المصادر أن النظام السوري والمعارضة توصلا خلال اجتماعات فيينا إلى وقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية اعتباراً من منتصف ليل اليوم الجمعة .

يذكر ان النظام يفرض على مناطق الغوطة الشرقية حصارا خانقا، و يمنع دخول المواد الغذائية و الطبية ، ما أدى لارتفاع كبير بالاسعار ، بالاضافة لفقدان معظم الادوية ،في ظل وجود حالات بحاجة ماسة لها.

        
        تقرير : سيفو العكر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق