الجمعة، 19 يناير 2018

الطيران يواصل قصفه لريفي إدلب وحماة، وخروج مشفى الأمراض النفسية عن الخدمة بريف حلب

إرتقا اليوم الجمعة 19 يناير / كانون الثاني ،شهيد مدني والعديد من الجرحى نتيجة قصف الطيران الحربي بالصواريخ شديدة الأنفجار استهدف من خلالها معر حطاط بريف إدلب الجنوبي مخلفا دمارا هائلا في منازل المدنيين .

كما قام الطيران الحربي بشن غارات جوية بالصواريخ مستهدفا الأطراف الغربية لمدينة " أريحا" بريف إدلب، مخلفا دمارا هائلا في الممتلكات العامة والخاصة وسقوط جريحان مدنيان.

في حين ،سقط العديد من الجرحى المدنيين مساء اليوم نتيجة استهداف الطيران الحربي بالصواريخ شديدة الأنفجار بلدة " حيش " بريف إدلب الجنوبي .

بالمقابل ،قامت المقاتلات الحربية بالقصف العنيف بالصواريخ والقنابل العنقودية مستهدفة الأطراف الجنوبية لمدينة " معرة النعمان" وأطراف مدينة " خان شيخون " وأطراف مدينة " كفرنبل " و أطراف بلدة " حزارين " وأطراف بلدة " تحتايا"، وأطراف بلدة " خان السبل " ،وأطراف " حيش " ،وأطراف قرية " بسيدا ،وقرى " برسة" و" قطرة و " حسانة و " برنان" و "الأتستراد الدولي " شمال مدينة " معرة النعمان " ،وأطراف بلدة " أورم الجوز " ،وبلدتي " معر شورين" و" فروان " و " جوباس"،  بريف إدلب نتج عنها دمار هائل في منازل المدنيين و ممتلكاتهم.

في سياق متصل، قام الطيران المروحي مساء اليوم باستهداف أطراف مدينة " خان شيخون"  بريف إدلب الجنوبي بالبراميل المتفجرة، نتج عنها دمار واسع في الاحياء السكنية .

في حين، تعرضت مدينة " جسر الشغور" بريف إدلب الغربي  للقصف العنيف براجمات الصواريخ من قبل قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين.

وفي سياق ذلك ،قامت المليشيات الكردية فجر اليوم بالقصف العنيف بقذائف المدفعية الثقيلة على مدينة " أعزاز " بريف حلب الشمالي، نتج عنها سقوط عدد من الجرحى وخروج مشفى مدينة " اعزاز" للأمراض النفسية والعقلية عن الخدمة نهائيا.

فيما سقط العديد من الجرحى المدنيين نتيجة القصف المدفعي من قبل المليشيات الكردية التي استهدفت مدينة "الباب" بريف حلب الشرقي .

من جهتها ،قامت القوات التركية باستهداف مواقع المليشيات الكردية في قرى " زويان" و" الشيخ عيسى" و" احرص" و" كفر ناصح" و" تل رفعت" بريف حلب الشمالي، بقذائف المدفعية الثقيلة .

بينما، تعرضت مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي، للقصف العنيف من قبل الطيران المروحي وقذائف المدفعية الثقيلة، حيث استهدف الطيران المدينة بالبراميل المتفجرة نتج عنها دمار واسع في الممتلكات العامة والخاصة .

من جهتها ،قامت كتائب الثوار بالقصف بالمدفعية الثقيلة ، استهدفت من خلالها مواقع لقوات النظام داخل " حي الميدان " في محيط مدينة "محردة" بريف حماة الشمالي.


      تقرير : رقية الحسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق