الخميس، 18 يناير 2018

قصف بالنابالم المحرم دوليا على ريف إدلب ، والمدفعية التركية تستهدف مواقع الميليشيات الكردية

قامت المقاتلات الحربية مساء اليوم الخميس 18 يناير كانون الثاني، بشن غارات جوية بصواريخ النابالم الحارقة و المحرمة دوليا مستهدفة منازل المدنيين الأمنين في بيوتهم، لتقع البيوت فوق قاطنيها مخلفة شهداء والعشرات من الجرحى، و لتسارع فرق الدفاع المدني الى مكان القصف لأنتشال المدنيين من تحت الأنقاض .

كما قام الطيران الحربي مساء اليوم بالقصف بصواريخ النابالم المحرمة دوليا استهدفت من خلالها   الأحياء السكنية لمدينة  " معرة النعمان " ،حيث إرتقت إمرأة وطفليها وشهيد رجل ،وسقط العديد من الجرحى المدنيين نتيجة القصف على المدينة وأضرار مادية في الممتلكات العامة والخاصة،و يذكر أن الطائرات الحربية الروسية قصفت المدينة بذات القنابل عدة مرات مساء اليوم .

بينما، ارتقا شهيد طفل و سقط العديد من الجرحى المدنيين ووصلت حالات أختناق جلهم من الأطفال الى المشافي نتيجة القصف من قبل الطيران الحربي بالصواريخ الحارقة على مدينة "سراقب " بريف إدلب مساء اليوم .

في سياق ذلك، قام الطيران الحربي بشن عدد من الغارات الجوية بالقنابل العنقودية مستهدفا قرى وبلدات " قطرة "و"البرسة"، و " فروان"و"الدليم" و"سمكة"، و"حلبان "، و" مغارة"و"ميرزا "بريف إدلب ،كما تعرضت أطراف بلدة " معر دبسة" ومحيط مدينة " سراقب " و " معارة النعسان" وأطراف " خان السبل" بريف إدلب لقصف جوي بالصواريخ .


في سياق آخر، أعلنت غرفة عمليات أهل الديار عن استهدافها إجتماعا لقيادات حزب الـ  " pkk" في معسكر " كفر جنة" بريف حلب الشمالي، بقذائف المدفعية محققا إصابات مباشرة في صفوفهم .

فيما قامت القوات التركية بالقصف بقذائف المدفعية الثقيلة مستهدفة مواقع للمليشيات الكردية في قرية " زور مغار" التابعة لبلدة " الشيوخ" بريف حلب الشرقي .

بالمقابل ،استهدفت المليشيات الكردية بقذائف المدفعية الثقيلة منازل المدنيين في قرية " تل مالد" شرقي مدينة " مارع" بريف حلب.

في حين، قام الطيران الحربي بشن غارات جوية بالصواريخ مستهدفا محيط بلدة " كفر حلب" بريف حلب .

 
      تقرير : رقية الحسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق