الجمعة، 26 يناير 2018

إتفاق بين النظام و ريف حمص الشمالي لتزويد مناطق الريف المحاصر بالتيار الكهربائي

توصلت اللجنة مكلفة عن ريف حمص الشمالي إلى اتفاق مع النظام أمس الخميس 25 يناير / كانون الثاني، يقضي بعودة التيار الكهربائي إلى مدن وبلدات الريف مقابل السماح للنظام بصيانة خط التوتر العالي" جندر- حماة" .

و دعا البيان الذي وقع عليه المدير العام لشركة كهرباء محافظة حمص" مصلح الحسن" ، إلى إعادة التيار الكهربائي إلى كل من الرستن، تلبيسة، تير معلة، الغنطو، الدار الكبيرة، مقابل إصلاح خط التوتر جندر- حماة “400 ك.ف”.

حيث أن خط جندر- حماة يغذي معظم المحافظات السورية، وهو خط “توتر عالي” يمتد من الجنوب مرورًا بالطرف الشرقي من ريف حمص الشمالي، وصولًا إلى الشمال السوري باتجاه تركيا.

في حين أن مناطق الريف الشمالي لحمص تحتاج لإعادة تمديد شبكات الكهرباء التي تضررت بشكل كبير جدا في السنوات الماضية جراء المعارك التي دارت بين الثوار و قوات النظام، إضافة للقصف المستمر للنظام على هذه المناطق .

كما أن هناك العديد من المناطق تعيش بدون تغذية كهربائية منذ أكثر من 5 سنوات نتيجة الضرر الكبير الذي لحق بالشبكات الكهربائية .

وكانت فصائل الثوار قطعت كابلات التوتر العالي “400” ك.ف، وفجرت بعض الأبراج في مزارع الرستن وتلبيسة الشرقية خلال المعارك التي شهدتها المنطقة .

من جهتها ،أيدت مجالس ريف حمص الشمالي الاتفاق الموقع بين اللجنة والنظام السوري، وأعلنت في بيان لها بدء تنفيذ الاتفاق منذ ساعة توقيعه على أن تنشر خطوات التنفيذ بكل خطوة.

يشار ان ورشات للنظام دخلت إلى مدن ريف حمص الشمالي، في أواخر 2017 الماضي، كخطوة للوقوف على الأضرار التي تعرضت لها شبكات الكهرباء وخط التوتر العالي.


تقرير : أبو محمد الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق