الأحد، 7 يناير 2018

مجازر مروعة بحق مدني إدلب وريفها ..

يوم من الدماء والدمار " مع بزوغ الشمس، بدء الطيران الحربي بشن الغارات الجوية بالصواريخ شديدة الأنفجار، رافقه قصف بالبراميل المتفجرة وقذائف المدفعية والصاروخية على ريف إدلب ، خلفت وراءها شهداء جلهم من الأطفال والعشرات من الجرحى، حيث وصل عدد الغارات لأكثر من 60 غارة جوية بالصواريخ و البراميل المتفجرة ،حتى لحظة اعداد التقرير ، رغم كل ذلك كانت مدينة إدلب عاى وقع عشرات الابرياء في مدينة ادلب .

الى التفاصيل
وقع انفجار في شارع الثلاثين بمدينة إدلب مساء اليوم اليوم الاحد 7 يناير / كانون الثاني، تضاربت الأنباء حوله عن قصف جوي أو سيارة مفخخة ، ما أدى لوقوع عشرات الشهداء و الجرحى من المدنيين .

وفي حين إرتقاء 12 شهيد وسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين جراء إستهداف الطيران الحربي بالصواريخ قرية فعلول بريف إدلب الجنوبي .

وكان لجبل الزاوية بريف إدلب الغربي نصيب من تلك المجازر والقصف 
حيث سقط عدد من الشهداء و الجرحى بينهم طفل نتيحة استهداف الطيران الحربي الطريق الواصل بين بلدتي كنصفرة والبارة


كما إرتقا ثلاث شهداء هم طفل و طفلة وأمرأة وسقط العديد من الجرحى المدنيين، جراء استهداف الطيران الحربي لمدينة "كفرنبل " بريف إدلب ،أسفر ايضا عن دمار هائل في ممتلكات المدنيين .

بالمقابل استهدف الطيران الحربي بالصواريخ شديدة الأنفجار مخيما للنازحين على أطراف مدينة سراقب، ما تسبب بسقوط عدد من الجرحى من قاطني المخيم بينهم اطفال ،بالاضافة لاحتراق بعض الخيم .

كما قام الطيران الحربي مساء اليوم باستهداف مخيم الوفاء الذي يقطنه مئات النازحين على أطراف قرية الغدفة بريف إدلب .

فيما سقط العديد من الجرحى في صفوف المدنيين في بلدة "أبو الظهور "جراء استهدافها بالصواريخ من الطيران الحربي .

بينما استشهدت طفلة ورجل متأثرين بجراحهم التي اصيبوا بها جراء استهداف الطيران الحربي بالصواريخ على بلدة الغدفة في ريف إدلب .

في حين، تعرضت كلا من قرية "الغدفة " في ريف معرة النعمان ،  وبلدة "التمانعة " والطريق الواصل بين قريتي "أبو دفنة " و "الحراكي " وأطرفها وقريتي "تل دبس "و "تل كرسيان " و "تل الطوقان "و "بلدة جرجناز " و أطراف بلدة "تلمنس "و "سنجار " و قرية "أبو مكي" بريف إدلب للقصف من قبل المقاتلات الحربية والبراميل المتفجرة، نتج عنها دمار هائل في البنى التحتية وممتلكات المدنيين .

كما تعرضت كلا من بلدتي الموزراة و كفر عويد ،و مدينة جسر الشغور للقصف بالمدفعية الثقيلة و راجمات الصواريخ من قبل قوات النظام ،تسبب بدمار في ممتلكات المدنيين .

كما قامت قوات النظام المتمركزة في  حواجز ريف حماة الشمالي باستهداف قرية سكيك ، و بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي ،براجمات الصواريخ .

بالمقابل ، اعلن الثوار في حركة أحرار الشام مساء اليوم عن استعادة السيطرة على بلدة " تلدم "و تلتها غرب بلدة سنجار بريف إدلب ،و إجبار قوات النظام على التراجع تحت ضربات الثوار .

وفي سياق آخر ،تعرضت مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي  للقصف العنيف من قبل الطيران الحربي بالصواريخ  ،بالتزامن مع استهدافها بقذائف المدفعية الثقيلة ،ماتسبب بدمار هائل في منازل المدنيين ،دون وقوع اصابات .

بالمقابل اعلن مساء اليوم  ثوار جيش العزة عن إسقاط طائرة استطلاع روسية في مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي .

وفي السياق ذاته ،قامت قوات النظام بالقصف براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية الثقيلة استهدفت من خلالها بلدات " العيس، وخان طومان، وبانص ، وقرى بلوزية ،و سرج فارع ،و جبل الحص في ريف حلب الجنوبي .

في حين ،قام الثوار باستهداف مواقع تمركز قوات النظام في قرية سيالة في ريف حلب الجنوبي، بالمدفعية الثقيلة .

كما اعلنت هيئة تحرير الشام وبعد اشتباكات لساعات عن تمكنهم من قتل عدد عناصر لقوات النظام وجرح العشرات منهم ، اثر الاشتباكات التي
دارت لساعات بين الطرفين ،بالأضافة لإعطاب سيارة بيك أب خلال محاولة النظام التقدم على قرية برج سبنة بريف حلب الجنوبي .

وبالسياق أعلنت حركة أحرار الشام النفير العام لصد العدوان عن المناطق التي يتقدم اليها النظام وحلفائه .

   تقرير : رقية الحسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق