الثلاثاء، 30 يناير 2018

النظام يقصف ريفي حلب و حماة، و غصن الزبتون تسيطر على قريتين بناحية راجو

ارتقى اليوم الثلاثاء 30 يناير / كانون الثاني ثلاثة شهداء والعديد من الجرحى المدنيين نتيجة استهداف الطيران الحربي بالصواريخ الفراغية بلدة " البوابية " بريف حلب الجنوبي .

في سياق متصل، قام الطيران الحربي بشن غارات جوية على منطقة ريف المهندسين الأول و قرية " خلصة " بريف حلب نتج عنها دمار واسع في الممتلكات العامة .

كما قامت قوات النظام بالقصف بالمدفعية الثقيلة على قريتي " زيتان " و " برنة" بريف حلب الجنوبي مخلفة دمار في الممتلكات العامة و الخاصة.

يذكر أن قوات النظام قصفت بالمدفعية المناطق التي يتجه إليها الرتل التركي الذي يحاول التمركز في بلدة " العيس " وتثبيت نقطة هناك ضمن اتفاقية خفض التصعيد بريف حلب الجنوبي .

في سياق اخر ،قامت القوات التركية بالقصف بالمدفعية الثقيلة استهدفت من خلالها مواقع للمليشيات الكردية على أطراف قرية " كفرجنة " وجبل " بافيلون" في منطقة عفريت شمالي حلب .

من ناحية اخرى، تمكنت غرفة عمليات غصن الزيتون من السيطرة على قرية " الخليل " وبلدة " صاتي شاغي " في ناحية راجو غربي مدينة عفرين بريف حلب الشمالي بعد معارك مع المليشيات الكردية .

بالمقابل، ارتقا اثنان من القوات التركية نتيجة انفجار عبوة ناسفة بشاحنة عسكرية تركية قرب الفوج 46 بريف حلب الغربي .

في حين، قامت قوات النظام المتمركزة في حواجز ريف حماة الشمالي بالقصف العنيف على مدن وبلدات ريف حماة الشمالي ،حيث طال القصف مدينتي " كفرزيتا" و " اللطامنة " وقرية "  الأربعين " ، نتج عنها دمار واسع في الممتلكات العامة والخاصة .

فيما قام الطيران الحربي الروسي بالقصف بالصواريخ على أطراف مدينة " مورك " و أطراف مدينة " كفرزيتا" بريف حماة الشمالي .

من جهة أخرى، قامت قوات النظام بالقصف العنيف براجمات الصواريخ مستهدفة محيط قرية " العنكاوي " في سهل الغاب بريف حماة الغربي.


       تقرير : رقية الحسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق