الثلاثاء، 30 يناير 2018

المجلس المحلي لمدينة تلبيسة بريف حمص يوجه نداء إستغاثة لفقدان مادة الطحين

أطلق المجلس المحلي في مدينة تلبيسة وريفها أمس الاثنين 29 يناير / كانون الثاني، نداء استغاثة لكافة المنظمات الإغاثية و الإنسانية، لدعم سكان القرية بمادة الخبز، نظراً لعجز المجلس عن توفير ربطة الخبز للأهالي بالسعر المدعوم.

حيث يعاني أكثر من 75 ألف شخص في مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي، من نقص حاد بمادة الطحين، بسبب الحصار المفروض على المنطقة من قبل قوات الأسد والميليشيات المساندة له.

وحذر المجلس من حدوث كارثة إنسانية “لأكثر من 75 ألف نسمة يقطنون المدينة”، مشيراً إلى أن ضعف الإمكانيات لدى المجلس على تحمل الأعباء المالية لإنتاج المادة التي تعد من الأساسيات لقوت المدنيين”.

كما ناشد البيان الجمعيات والمنظمات والهيئات العاملة في المجال الإنساني بمد يد العون وتقديم المساعدة اللازمة لتأمين الاحتياجات الأساسية للمواطنين”.

يشار ان معاناة الأهالي تزداد مع فقدان مادة الطحين، باعتبارها مادة رئيسية وضرورية للعيش، كما ان قلة الإمكانيات لدى المجلس وغلاء أسعار الطحين ومادة الديزل بسبب الحصار الخانق والاحتياجات الكبيرة لمادة الخبز لدى المواطنين، أصبح المجلس المحلي في مدينة تلبيسة عاجزاً عن تأمين هذه المتطلبات للمواطنين وبالأخص تأمين مادة الخبز.


تقرير : أبو محمد الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق