الاثنين، 8 يناير 2018

الثوار ينفون شائعات النظام و يتقدمون في حرستا، والنظام ينتقم من المدنيين في الغوطة

أحبطت كتائب الثوار صباح اليوم الاثنين 8 يناير / كانون الثاني، محاولة تقدم لقوات النظام في محور العاصمة دمشق داخل حي جوبر الدمشقي ،فيما تستمر الاشتباكات على محور إدارة المركبات ضمن معركة "بأنهم ظلموا" مع محاولة للنظام ببث شائعاته الكاذبة حول تقدمه وفكه للحصار المحكم على الإدارة .
حيث نفت مصادر الثوار تلك الاشاعات جملة وتفصيلا، وأعلنت بعد معارك اليوم عن إغتنامها لدبابة من قوات النظام وإحراز تقدم على نقاطه .

في حين ردت قوات النظام بقصف هستيري ممنهج على مدن وبلدات الغوطة الشرقية ،حيث استهدف الطيران الحربي مدينة حرستا بعدة غارات جوية وأربعين صاروخ من نوع "فيل" أوقعت إصابات بين صفوف المدنيين .

كما واستشهد أحد المدنيين في مدينة عربين وأصيب آخرون ضمن حملة القصف الشرسة ،فيما أصيبت طفلة في بلدة مسرابا التي تشهد نزوحا كبيرا بسبب القصف العنيف .

في ذات السياق، سقط اثنا عشر شهيدا في مدينة دوما بينهم عائلة كاملة، إثر استهدافها بقذائف المدفعية والصواريخ العنقودية ،بينما سقط أربعة شهداء في مدينة سقبا بينهم طفل جراء قصف المدينة بأربع قذائف من نوع "هاون" .

كما لم تسلم بلدتي مديرا وكفربطنا من نار القصف أيضا، فيما وقعت إصابات بشرية وتسبب ذلك بأضرار مادية كبيرة ضمن حملة القصف العنيفة التي تشنها قوات النظام على الغوطة الشرقية ردا على التقدم الكبير الذي أحرزه الثوار في الأيام الماضية .

بالمقابل، أعلنت كتائب الثوار عن قتل ثلاثة وثمانين جنديا للنظام بينهم ضباط برتب عالية ، ضمن معركتها المتواصلة بادارة المركبات .

في سياق منفصل ،عقد مجلس محافظة ريف دمشق مؤتمرا صحفيا عن الحملة الممنهجة التي يشنها النظام على مدن وبلدات الغوطة، وتم تداول موضوع النزوح أيضا الذي ظهر بشكل ملحوظ في الأيام الأخيرة .

بينما يعيش أهالي الغوطة الشرقية حياة مأساوية في ظل القصف والحصار حيث يملأ الدماء نهارها والدموع لياليها .


تقرير : سيفو العكر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق